نظامُ الأسدِ يصدرُ قراراً بمنعِ النقابِ بجامعةِ دمشقِ

أصدر رئيس جامعة دمشق “محمد ماهر قباقيبي” قراراً يمنع فيه الدخول إلى جامعة دمشق لمن يرتدون ما أسماه القرار “لباس لا يليق بطلاب جامعة دمشق”.

ونصّ التعميم على “منع دخول أيِّ طالب يرتدي لباساً لا يليق بطلاب جامعة دمشق (نقاب، شورت، كلابية، لباس رياضي..) مع التأكيد على عدم المخالفة”.

ونشرت مواقع إعلامية موالية صورة عن القرار رقم 3179 الصادر بناء على كتاب قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث رقم 679/1 المتضمّن الإيعاز إلى الحراسة الجامعية بمنع دخول الطلاب الذين يرتدون هذا اللباس.

وبدوره عمّم ما يسمّى مدير الحراسة الجامعية على كافة الحرّاس بتنفيذ هذا القرار الذي لا ينصّ مباشرة على منع النقاب لكنّه يمرّره بخبثٍ ضمن مجموعات ممنوعات تمّ تناولها سابقاً كلباس خادش للحياء العام ويمسّ الأخلاق العامة.

وأثار التعميم ردوداً متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي ما بينَ مؤيدٍ ورافضٍ وساخرٍ من القرار، حيث أيّد عددٌ من المعلّقين القرار، في حين طالب آخرون باستثناء النقاب منه.

بدورهم رفض العديد من المعلّقين القرار، داعين إدارة الجامعة التابعة لحكومة نظام الأسد إلى الاهتمام بالمستوى التعليمي للجامعة، وعدم التدخّل في لباس الطلاب على اعتباره “حرية شخصية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى