نظامُ الأسدِ يعتقلُ اثنينِ من أبناءِ مدينةِ التلّ عقبَ تعميمِ قائمةٍ للخدمةِ الاحتياطيةِ

أصدرت شعبة التجنيد العامة التابعة لنظام الأسد, قائمة تضمّ أكثرَ من مئتي مطلوب للخدمة الاحتياطية في قوات الأسد من أبناء مدينة التل بريف دمشق الغربي, بحسب شبكة “صوت العاصمة”

وأضافت الشبكة, أنّ فرع الأمن السياسي سيّر منذ مطلع الأسبوع دوريات تابعة له في محيط الأراضي الزراعية على أطراف المدينة, اعتقل خلالها شابين من أبناء المدينة.

ونوّهت الشبكة الى أنّ تسيير الدوريات جاء عقب تعميم قائمة الاحتياط, مضيفةً أنّ استخبارات نظام الأسد لم تسلّم قائمة المطلوبين لمخاتير الأحياء في المدينة حتى اليوم، مؤكدةً تعميمها على حواجزها العسكرية المحيطة بالمنطقة.

وأشارت الشبكة إلى أنّ معظم الشبان الواردة أسماؤهم في قوائم التجنيد الاحتياطية الأخيرة من القاطنين في المدينة، والمتراوح أعمارهم بين 29 و 37 عاماً.

وبحسب الشبكة فإنّ تسيير الدوريات جاء بالتزامن مع تشديد أمني كبير على الحواجز العسكرية المتمركزة في محيط المدينة، وإقامة حواجز مؤقّتة داخل أحيائها بحثاً عن المطلوبين.

ويعيش أهالي مدينة التل بريف دمشق، حالة أمنية متوتّرة، وسط حملات دهمٍ واعتقال وتجنيد إجباري مستمر، منذ خروج فصائل المعارضة نحو الشمال السوري المحرَّرِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى