نظامُ الأسدِ يعتقلُ عدداً من عناصرِ تسوياتِ مدينةِ التلِّ بريفِ دمشقَ

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد أربعة من عناصر التسويات في مدينة التل بريف دمشق, بحسب ما أفاد موقع “صوت العاصمة المحلي”.

وأفاد الموقع بأنّ الأجهزة الأمنية نفّذت نهاية الأسبوع الفائت، عملية دهمٍ اعتقلت خلالها اثنين من عناصر تسويات المدينة, في حين اعتُقل اثنان آخران على أحد الحواجز المتمركزة على أطرافها.

وأضاف الموقع, أنّ دوريات مشتركة من فرعي الأمن العسكري والأمن السياسي، اعتقلت اثنين، خلال مداهمة استهدفت منازلهما في منطقة “وادي حنونة” وسط مدينة التل.

واعتقل شابان آخران من عناصر التسويات على حاجز “طيبة” التابع للأمن السياسي، والمتمركز في منطقة “حرنة” على المدخل الشرقي لمدينة التل، وأشار الموقع إلى أنّهما كانا متطوعين في صفوف الميليشيات المحلية برفقة العنصرين اللذين تمّ اعتقالهما خلال المداهمة.

وأكَّد الموقع أنّ الشابين اللذين تمّ اعتقالهما أثناء مرورهما عبْرَ حاجز طيبة، جاء تزامناً مع مداهمة منازل سابقيهما، لافتاً إلى أنّهما كانا يحاولان الفرار خارج المدينة.

وأشار إلى أنّ اعتقال الشبان جاء على خلفية دعوى قضائية شخصية مُقدّمة ضدّهم، بحسب ادعاء الأجهزة الأمنية، في حين رجّح الأهالي أنّ اعتقالهم جاء إثر رفضهم الانصياع للأوامر العسكرية، والالتحاق بجبهات القتال شمال سوريا.

ونوّه الموقع إلى أنّ الشبان الأربعة كانوا من المرافقين الشخصيين لقائد ميليشيا درع القلمون في مدينة التل “محمد شمو” الملقب بـ “أبو زيدون”، ثم انتقلوا ليعملوا كمرافقة لأحد المتطوعين لدى الأمن السياسي المعروف باسم “أبو هاشم شمو”، بعد حلِّ الميليشيا.

ووصل عددُ حالات الاعتقال التي نفّذتها أفرع نظام الأسد الأمنية منذ مطلع آذار الفائت إلى 119 حالة, بحسب ما وثّق الموقع, بينهم عددٌ من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعددٍ من النساء بتهمِ التواصل الهاتفي مع مطلوبين لنظام الأسد، وشبان آخرين بقضايا قالت الأجهزة الأمنية إنّها تتعلّق بـ “الإرهاب”، ليرتفعَ عددُ المعتقلين من أبناء دمشق وريفها إلى 649 منذ مطلع عام 2020، بعد توثيق 530 حالة اعتقال خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى