نظامُ الأسدِ يقلّصُ الإجراءاتِ المتّخذةِ للوقايةِ من فيروسِ كورونا

قلّصت حكومةُ نظامِ الأسد من الإجراءات التي اتّخذتها للوقاية من فيروس كورونا.

وقالت وكالة “سانا” الناطقة باسم نظام الأسد, إنّ حكومة نظام الأسد أجرت تقييماً للإجراءات الاحترازية المتّخذة للتصدّي لوباء كورونا ‏ومدى انعكاسها على الواقع المهني والحياتي للمواطنين.

وأضافت الوكالة, أنّ الحكومة قرّرت السماح لمهن الميكانيك وكهرباء السيارات والدوزان وصيانة الآليات الزراعية والحصادات ‏ومحلات الحدادة الإفرنجية والخراطة والنجارة والخياطة الفردية ومحلات بيع ‏مستلزمات الإنتاج الزراعي والري الحديث والاستمرارَ بالعمل على أن تلتزم ‏المحلات بالحدّ الأدنى من العمال وضمان عدمِ حدوث حالات ازدحام والالتزام ‏بأوقات الحظر المفروضة. ‏

وكانت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد أعلنت السبت الماضي أنّه تمّ تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفعَ عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 25 إصابةً، توفيت منها حالتان.

يُذكر أنّ نظام الأسد تعامل بشكلٍ متراخٍ مع جائحة فيروس كورونا، بالرغم من بعض الإجراءات المشدّدة التي قام بها كحظر التجول، لكنه لم يواجه الخطر الأكبر المتمثّل بعدم إغلاقه معبر البوكمال مع العراق، حيث لا تزال ميليشيات الاحتلال الإيراني تدخل باستمرار إلى الأراضي السورية، الأمرُ الذي يهدّد بانتشار الفيروس على نطاق واسع، وذلك في وقتٍ لا يزال فيه يتكتّم على العدد الحقيقي للإصابات والوفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى