نظامُ الأسدِ يمنعُ طائراتِ الحجّاجِ الإيرانيينَ من الهبوطِ بمطارِ اللاذقيةِ!!!

منعت الأجهزةُ الأمنيُة التابعةُ لنظام الأسد شركات الطيران الخاصة بالحجاج الإيرانيين من تسيير رحلاتٍ إلى مطار اللاذقية بعد توقّف مطاري دمشق وحلب الدوليين عقبَ الغارات الإسرائيليّة المتكرّرة.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية أنَّ أجهزةَ نظام الأسد الأمنيّة منعت الرحلات الجوية الخاصة بـ “الحجّاج” الإيرانيين إلى محافظة اللاذقية غربي سوريا.

وأشارت الوكالةُ الإيرانية إلى أنَّ الأجهزة الأمنيّة لم تمنحْ تصريحاً لشركة “أجنحة الشام” من أجل نقلِ الحجاج الإيرانيين إلى مطار اللاذقية بشكلٍ مباشر.

ونوّهت إلى أنَّ شركةَ أجنحة الشام لا تعرف جدولَ رحلاتها خلال الأيام القليلة المقبلة، وحتى الأسبوعين القادمين.

وتغيّرَ مسارُ الرحلات الجوية لـ “الحجاج” الإيرانيين إلى سوريا خلال الأيام الماضية، إذ يقصدون مطار اللاذقية، بعد القصف الإسرائيلي المتكرّر على مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدّى إلى خروجهما عن الخدمة أكثرَ من مرّةٍ.

وكانت إيران قد أعلنت قبل أيام إيقافَ “رحلات زوّار المراقد” إلى سوريا إلى أجلٍ غيرِ مسمّى، وذلك بسبب “الصراعات الدائرة في المنطقة”.

وقال مسؤول “منظمة الحج والعمرة” الإيرانية، حميد رضا محمدي، لـ”وكالة أهل البيت” الإيرانية، إنَّ بلادَه علّقت السفرَ إلى سوريا حتى إشعار آخر، “بسبب الاضطرابات التي تشهدها فلسطينُ المحتلة والالتزام بالقضايا الأمنيّة”.

وأضاف أنَّ آخرَ رحلة جويّة بين طهران ودمشق نقلت نحو 85 زائراً إيرانياً إلى سوريا على شكلِ قافلتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى