نظامُ الأسدِ يهدّدُ “جاسم” بتسليمِ السلاحِ أو التهجيرِ ومجهولونَ يهاجمونَ مقرَّ مخابراتِه في “داعلَ”

أعلنت مصادرُ محلية في محافظة درعا جنوب سوريا تعرّض مقرٌ تابعٌ لقوات الأسد في المنطقة لهجوم من قِبَل مجهولين بواسطة الأسلحة الخفيفة، حيث يتبع المقرُ لفرع المخابرات الجويّة ويقع في مدينة داعل.

وأشارت المصادر إلى أنّ المجهولين استخدموا إلى جانب البنادق الرشاشة قواذف من نوع “RPG”، مضيفةً بأنّ توتراً تشهده المنطقة بعد أنْ ردّت قوات الأسد على الهجوم باستخدام الأسلحة الثقيلة والمضادات الأرضية.

وفي سياق منفصل، هدّد نظام الأسد المقاتلين السابقين في فصائل الجيش الحرّ بمدينة جاسم شمال درعا بالتهجير إلى الشمال السوري في حال لم يسلّموا أسلحتهم.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ رئيس اللجنة الأمنية التابعة لنظام اﻷسد “حسام لوقا” طالبَ المقاتلين بتسليم أسلحتهم التي بحوزتهم، مهدّداً من يرفض بالتهجير إلى الشمال السوري.

وأبلغ رئيس اللجنة الأمنية التابعة للنظام خلال اجتماعٍ له مع وُجهاء مدينة جاسم مهلةً محدودةً تبلغ مدّتُها نحو 10 أيام فقط لتنفيذ مطلبه وتسليم الأسلحة.

وزعم “حسام لوقا” أنّه يريد وضعَ حدٍّ للاشتباكات التي تندلعُ بين الحين والآخر ضدّ قوات الأسد وميليشياته في المدينة وفي مناطق متفرّقة من جنوب سوريا.

وتشهد محافظة درعا في جنوب سوريا بشكلٍ مستمرٍّ هجمات ضدّ مواقع قوات الأسد، فضلاً عن احتجاجات شعبية مناهضة للنظام ورافضة لاستمرار الانتهاكات بحقّ الأهالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى