نظام الأسد يعلن القبضُ على أشخاصٍ من بنغلادشَ وصلوا إلى حلبَ عبْرَ التهريبِ

قال نظام الأسد إنّ قوات الأمن التابعة له ألقت القبض على أشخاص من بنغلاديش في مدينة حلب, مدعياً أنهم وصلوا المدينة عبر التهريب من لبنان, ما أدّى إلى سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من قِبل موالين، وأسئلة حول كيفية وصولهم وقطعهم لمسافة طويلة دون اكتشافهم من قِبل حواجز قوات الأسد.

وذكرت وسائلُ إعلام نظام الأسد الرسمية أمس السبت أنّ “الجهات المختصة وقوى الأمن الداخلي”، ألقوا القبض على 16 آسيوياً من بنغلادش دخلوا سوريا بطريقة غير شرعية قادمين من لبنان”.

وأضافت الوسائل أنّ “الآسيويين الذين قُبض عليهم، كانوا قد استقروا في حي الشعار في مدينة حلب، تمهيداً للعبور باتجاه الأراضي التركية”، بحسب تعبيرها, دون ذكر مزيدٍ مِن التفاصيل.

وتساءل موالون على مواقع التواصل الاجتماعي عن طريقة دخول هؤلاء إلى سوريا، رغمَ التشديد الأمني، وسط تشكيك برواية إعلام نظام الأسد، وكيفية عبورهم رغمَ وجود عشرات الحواجز الأمنية في طريقهم إلى حلب.

ولاقى ذلك سخريةً من قِبل موالين، إذ قال أحدهم “للخبر مصدر قلتولي، بالله اسألولنا هالمصدر كيف وصلوا من لبنان على حلب بالطيارة ولا عالجمل”، في حين قال آخر “من لبنان لحلب!!!! طب والحواجز وين؟”.

بينما تساءل المعلّق ناصر رمضان “ماشالله من لبنان وصلوا ع حلب؟ ليش وين حرس الحدود، وين الجهات المختصّة القريبة عالحدود، نايمين وبحلب فايقين، ولا هدوك قبضوا عليهن”.

في حين كتبت عهد جركس “يعني عبروا الحدود ووصلوا عحلب ومحدا قلن منين هنت ولاك”، أما هاني الحداد قال ساخراً “وما حدا شافهم.. ولا حدا أبدا.. يا إلهي ما أشطرهم بالتخفي.. ما ألعنهم هالبنغلاديشية.. بالله ملاعين يا عمي”.

يُذكر أنّ نظام الأسد سبق وأنْ أعلن “أكثر مِن مرّة” اعتقال أشخاص سوريين وآسيويين دخلوا مِن لبنان إلى سوريا بـ”طريقة غير شرعية”، استعداداً للذهاب إلى تركيا أو إلى مناطق سيطرة فصائل الثورة السورية في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى