نهرُ الفراتِ لم يتوقّفْ عن ابتلاعِ البشرِ.. وفاةُ 5 أشخاصٍ غرقاً في النهرِ خلالَ شهرٍ واحدٍ

توفي ثلاثة أشخاص غرقًا في أثناء سباحتهم في نهر الفرات بمحافظة الرقة شرقي سوريا، خلالَ الـ24 ساعة الماضية، ليرتفعَ عددُ الضحايا الغارقين في النهر إلى خمسة أشخاص منذ بداية شهر أيار الحالي.

وقالت مصادر إعلامية في مدينة الرقة, إنّ طفلًا توفي غرقًا اليوم، الأحد، 10 من أيار، إضافة لشابين توفيا أمس السبت، خلال سباحتهم في نهر الفرات بمناطق متفرّقة من محافظة الرقة.

وارتفعت حصيلة الأشخاص الذين غرقوا في النهر، في شهر أيار الحالي، إلى خمسة بعد غرقِ شخصين مطلع الشهر الحالي.

ويزدادُ إقبال الأهالي على نهر الفرات بهدف السباحة مع ارتفاع درجات الحرارة، واستمرار انقطاع الكهرباء في معظم مناطق المحافظة.

وخصّص “فريق الاستجابة الأولية” في مجلس الرقة المدني، عددًا من الغواصين المنقذين ينتشرون على ضفاف نهر الفرات، ورقمًا هاتفيًا عامًا للاستجابة لأيِّ طارئ من حالات الغرق بالرقة وريفها، بحسب ما نشر المجلس، عبْرَ صفحته في “فيس بوك”، أمس السبت.

ويشهد نهرُ الفرات وأفرعُه المنتشرة في مناطق شمال شرقي سوريا، حالاتِ غرقٍ متكرّرة لمدنيين معظمهم أطفال بحالات تنوعت بين السباحة والري أثناء الزراعة.

وسجل الصيفُ الماضي، غرقَ عشرات الأشخاص بمحافظات عدّة في سوريا، معظمهم غرقوا في مياه الأنهار بمناطق شرق الفرات وريف حلب وحماة، أغلبيتهم أطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى