نوافُ البشيرِ.. قائدُ ميليشيا يؤسسُ شركةَ مقاولاتٍ في ديرِالزورٍ!!

قال ناشطون في مدينة دير الزور إنّ “نوّاف راغب البشير”، قائد ميليشيا “أسود العشائر” التابعة للحرس الثوري الإيراني، أسس في الأسابيع الأخيرة شركة مقاولات بدأت تنفّذ مشاريع عامة.

وأضاف الناشطون أنّ البشير اعتمد في تأسيس شركته على معدّات ثقيلة (تركسات, بلدوزرات) وقلّابات اشتراها من “غنائم الفرقة الرابعة” التي استولت على هذه المعدّات من الأهالي في ريف ديرالزور.

وأكّد المصدر أنّ الأموال التي أسس بها البشير شركته، حصل عليها في أوقات سابقة من الإيرانيين، ضمن تمويلهم لميليشيا “أسود العشائر”, إضافة لحصته من عائدات (رشاوى وإتاوات) حواجز الميليشيا في ريف ديرالزور.

وكشف مصدر محلي أنّ شركة البشير نفّذت أعمال إزالة ركام من الشوارع في بعض أحياء مدينة ديرالزور وعلى أطرافها، وأنّ العشرات من عناصر “أسود العشائر” يعملون كسائقين وعمال عاديين في شركة قائدهم، التي يقع مقرّها الرئيسي في فيلا بحي الضاحية، قرب حي الجورة غرب مدينة ديرالزور.

وبالأموال التي جمّعوها خلال السنوات الماضية، أسس قادة ميليشيات في مختلف المحافظات السورية أخرى شركات إنشاءات وأعمال تجارية، كان أبرزهم محمد سعيد قائد ميليشيا “لواء القدس”، وصلاح عاصي وعلي مهنا وعلي الشلي القادة في “قوات النمر” التابعة إلى العميد في قوات الأسد سهيل الحسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى