هادي البحرةِ: إنجازُ العمليةِ السياسيةِ عبْرَ جنيف، هو المخرجُ الوحيدُ من المأساةِ الحاليةِ في سوريا

أكّد الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية “هادي البحرة” أنّ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” لا يزال يعمل على الوصول إلى توافق بشأن جدول أعمال الجولة الرابعة من اجتماعات اللجنة.

وأضاف “البحرة” في حديث للصحفيين أمس الأربعاء أنّ “وفدَ المعارضة السورية حريصٌ على التوصّل إلى اتفاق حول جدول الأعمال في أسرع وقتٍ ممكن”، معتبراً أنّ ذلك “واجب على المعارضة تجاه الشعب السوري الذي تتفاقم معاناتُه بأطيافه كافة”.

وشدّد “البحرة” على “ضرورة وضع نهاية لمعاناة الشعب السوري”، مؤكّداً أنّ “المعارضة تؤمن بأنّه لا مخرجَ من المأساة الحالية إلا عبْرَ إنجاز العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، وصولاً للتنفيذ الكامل والصارم لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

ورأى الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية “هادي البحرة” أنّ “أي أوهام حلول أخرى تعني المزيد من المعاناة واستمرار لتجزئة سوريا وتعميق للانقسامات بين أبناء الشعب الواحد”.

وكان مصدر دبلوماسي غربي قد كشف يوم الأحد الماضي أنّ جولة اللجنة الدستورية التي كانت مقرّرة في 3 من تشرين الأول المقبل باتت بحكم المؤجّلة بعدَ الخلافات على جدول الأعمال بين جميع الأطراف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى