“هاشميون” .. ميليشيا جديدةٌ تتبعُ لـ”الحرسِ الثوري” الإيراني بديرِ الزورِ .. وهذه مهمتُها؟

أنشئت في دير الزور ميليشيا جديدةٌ تتبع لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني, وذلك بهدف حماية “المقدَّسات الشيعية” في المحافظة.

ونقل موقعُ “نداء بوست” عن “عهد صليبي” وهو صحفي من دير الزور قوله, ” الحرس الثوري أنشأ مجموعة تطلق على نفسها اسم (هاشميون) نشطت خلال الفترة القصيرة الماضية في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي”.

وأضاف “صليبي” أنَّ “المجموعة مؤلَّفة من 15 عنصراً جميعُهم من عشيرة المشاهدة، ويدّعون أثناء التعريف عن أنفسهم بأنَّهم من آل البيت، شكَّلوا مجموعة مسلّحة برعاية ميليشيا (الفوج 47) الإيرانية، واتّخذوا من أحدِ مقرًّاتها في الشارع العام بمدينة البوكمال مركزاً لهم”.

وأشارَ إلى أنّ “المجموعة يترأّسها شخصٌ يلقب بـ (أبو العيس) ويساعده شخص يسمى (حمود)، وتقتصر مهام المجموعة على تنفيذ دوريّات مسائية فقط، غربَ وشرق البوكمال”.

يُذكر أنَّ ميليشيات الاحتلال الإيراني تعمل على استقطاب الشبّان في ريف دير الزور الشرقي، بهدف بناءِ ميليشيات مسلّحة مقابل رواتب مغرية.

وتعتبر مدينة البوكمال في دير الزور بشكل خاص نقطةً استراتيجية بالنسبة للاحتلال الإيراني، على اعتبار أنَّها عقدةٌ وصلٍ للطريق البري الواصل بين طهران وبيروت اللبنانية عبْرَ العراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى