هجماتٌ متفرّقةٌ في الجزيرةِ السوريةِ تودي بحياةِ عددٍ من قواتِ الأسدِ والميليشاتِ المواليةِ لها

قالت مصادر إعلامية محلية إنّ سلسلة هجمات وانفجارات في مناطق الجزيرة السورية أدّت لمقتل عدد من عناصر قوات الأسد والميليشيات الموالية لها.

جاء ذلك بحسب ماقال موقع “الخابور” المحلي إنّ عنصراً من قوات الأسد قتل جرّاء انفجار لغم أرضي في محيط جبل كوكب شرق الحسكة، كما قتل وأصيب اليوم الخميس عدد من عناصر لواء القدس الموالي لقوات الأسد جرّاء انفجار لغم أرضي بسيارة كانوا يستقلونها في بادية تدمر في محافظة حمص.

وأظهرت الصور التي نشرتها شبكات محلية سيارة مزوّدة برشاش مضاد للطائرات كانوا يستقلونها وهي مدمّرة بشكل كامل، دون معرفة عدد القتلى والجرحى جرّاء الانفجار.

يذكر أنّ قذائف مدفعية “يرجّح أنّ مصدرها تنظيم داعش” استهدفت أمس الأربعاء مجموعة من عناصر لواء القدس في منطقة صبيخان في ريف دير الزور ما ادّى لمقتل عدد منهم.

وكان تنظيم داعش قد هاجم قبل ايام موقعاً يتمركز فيه عناصر من قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بين قريتي السيال وحسرات جنوب شرق دير الزور ما أوقع عدداً من القتلى قبل أنْ ينسحب التنظيم إثر قصف مكثّف للطيران الحربي لمواقعه.

الجدير بالذكر أنّ القوات الإيرانية والميليشيات الموالية تعمل خلال الفترة الأخيرة على تحصين مواقعها في ريف دير الزور، ولاسيما تلك الواقعة على مقربة من الحدود السورية– العراقية، حيث تتخذ تدابير أمنية جديدة تتمثّل بنقل وتغيير أماكن مستودعات الأسلحة والذخائر من مكان لآخر وذلك تخوّفاً من استهداف جويّ جديد لها هناك، بعد أنْ تكبّدت، خلال الشهر الجاري خسائر فادحة بالأرواح والسلاح والذخائر، عبر ضربتين جويتين منفصلتين نفّذتها طائرات إسرائيلية قتل خلالها ما لا يقلّ عن 37 من القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى