هجماتُ “داعشَ” توقعُ 76 قتيلاً لقواتِ الأسدِ والميليشياتِ الإيرانيةِ خلالَ شهرِ آبَ

قُتِل 76 عنصراً من قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني جرّاء هجمات تنظيم “داعش” خلال شهر آب الماضي.

وأفاد تقرير لـ “مشروع مكافحة التطرّف” (CEP) إنّ تنظيم “داعش” نفّذ ما لا يقلّ عن 35 هجوماً ضدّ قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني، خلال شهر آب الماضي، موقعاً 76 قتيلاً في صفوفهم بمحافظات حمص ودير الزور والرقة وحلب.

وبحسب التقرير، فإنّ محافظة حمص شهدت أكبرَ عددٍ من الهجمات الموثّقة بواقع 12 هجوماً، فيما تمّ الإبلاغ عن 10 هجمات في دير الزور، مقابل 9 في الرقة.

وارتفع معدلُ هجمات تنظيم “داعش”، خلال شهر آب الماضي، إلى مستوى “لا مثيلً له منذ 2018″، إذ نفّذ التنظيم هجومين أو أكثرَ يومياً لمدّة ثمانية أيام متتالية، فيما نفّذ ثلاثَ عمليات في البادية السورية في ثلاثة أيام متتالية.

ووفقاً للتقرير فإنّه بعدَ مقتلِ لواء روسي في 18 من آب، بلغت هجمات “داعش” ذروتها في كمين نفّذه مقاتلو التنظيم في 27 من الشهر ذاته، ما أسفر عن مقتل ما يصل إلى 30 من عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني”، إلى جانب قائد القطاع في غرب دير الزور، وينحدر معظمهم من قبيلة “البوسرايا”.

وتصاعدت هجمات تنظيم “داعش” في البادية منذ مطلع العام الحالي، حيث يواصل التنظيم “توسيع قوته وقدراته العملياتية”، إلا أنّ “مشروع مكافحة التطرّف” استبعدَ أنْ يشهد شهر أيلول الحالي وتيرة الزيادة أو الشدّة ذاتها للهجمات كما كان في آب الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى