هجومٌ جويٌّ على مواقعَ عسكريةٍ لنظامِ الأسدِ بدمشقَ

شنّت طائراتٌ إسرائيليّة هجوماً على مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسدِ في المنطقة الوسطى والساحل السوري ، بعد أيامٍ من استهدافِ مواقع عسكرية في ريفِ دمشق.

وبحسب وكالات إعلامية موالية فقد جرى “عند الساعة السابعة مساءً و16 دقيقةً هجومٌ جوّيٌ من اتجاه شمالِ بيروت مستهدفًا بعضَ النقاط في المنطقتين الوسطى والساحلية في سوريا”.

وأدّى القصف إلى إصابة عنصرين لقوات الأسد بجروح ووقوعِ بعض الخسائر المادية، بحسب المصدر، مشيرًا إلى أنَّ “وسائطَ الدفاع الجوي تصدّت للغارات الإسرائيلية وأسقطتْ معظمَها” على حدِّ وصفهم .

كما استهدفت غاراتٌ جويّة إسرائيلية إحدى النقاط في منطقة زاكية بمحافظة ريف دمشق، أدّت إلى “وقوع بعض الخسائر المادية”، وفقًا لـ “سانا”.

وقالت “سانا”، إنَّ الجيش الإسرائيلي أطلق رشقةَ صواريخ أرض- أرض من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفًا بعضَ النقاط في ريف دمشق، ما أدّى إلى إصابة جنديين بجروح ووقوعِ بعضِ الخسائر المادية”.

في حين كثّفَ الطيرانُ الحربي الإسرائيلي من استهدافه مواقعَ في سوريا، منها مواقع إيرانية، منذ تعيينِ الحكومة الأخيرة برئاسة نفتالي بينيت في حزيران الماضي، مع تصريحات مسؤولين إسرائيليين بشأن عدم نيّةِ إسرائيل تحمّلِ الوجود الإيراني في سوريا.

ولا تعلن إسرائيل عادةً عن هجماتها، لكنَّ الجيش الإسرائيلي تحدّث في تقريره السنوي عن تنفيذ 50 ضربةً جوية في 2020، دون تحديد الأماكنِ المستهدفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى