هجومٌ صاروخيٌّ على قاعدةٍ للتحالفِ الدولي شرقَ سوريةَ

تعرّضتْ قاعدةُ التحالف الدولي في قاعدة كونيكو شمال شرقي سورية، لقصفٍ صاروخي صباحَ اليوم الأربعاء، دونَ وقوعِ إصابات.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في بيانٍ: إنَّ صاروخين سقطا نحو الساعةِ التاسعةِ صباحاً بتوقيت سورية، في قاعدة التحالف الدولي في كونيكو.

ووفقاً للبيان فإنَّ الهجوم لم يؤدِّ إلى سقوط قتلى أو جرحى في صفوف قوات التحالف، كما أنَّه لم يُحدثْ أيُّ أضرار مادية، مشيراً إلى أنَّه بعدَ تمشيطِ قسد للمنطقة تمَّ العثورُ على صاروخ ثالث لم ينفجر.

وفي السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني الماضي، أعلنت القيادةُ المركزية الأمريكية، سقوطَ صاروخين في قاعدة التحالف الدولي المتمركزةِ في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

حينها قالت القيادة الأمريكية في بيانٍ إنَّ صاروخين استهدفا قواتِ التحالف في قاعدة الدوريات في الشدادي، بحدود الساعة 10.31 مساءً بتوقيت سورية.

وأوضح البيان أنَّ الهجوم لم يسفر عن وقوع إصاباتٍ أو أضرارٍ في القاعدة أو ممتلكات التحالف، مشيرةً إلى أنَّ درويةً من قسد تفقّدت موقعَ سقوط الصواريخ، فعثرتْ على صاروخ ثالثٍ غيرِ منفجر.

من جانبه، قال المتحدّثُ باسم القيادة المركزية الأمريكية جو بوتشينو إنَّ الهجمات من هذا النوع تعرّض قواتِ التحالف والسكان المدنيين للخطر و”تقوّضُ الاستقرار والأمن اللذين تمَّ تحقيقهما بشقِّ الأنفس في سورية والمنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى