هجومٌ على حقلِ غازٍ شرقي حمصَ يكبّدُ قواتِ الأسدِ والميليشياتِ خسائرَ بشريّةً ويخرجُ الحقلُ عن الخدمةِ

تكبّدت قوات الأسد خسائر جديدة عقبَ هجوم من قِبل مجهولين تعرّضت له في حقل غاز “شريفة 6” بريف حمص الشرقي أمس الاثنين 23 آب.

وأفادت شبكة “عين الفرات” المحليّة، إنَّ مجهولين يُعتقد أنَّهم من تنظيم “داعش” شنَّوا هجوماً على حقل غاز “شريفة 6” بريف حمص الشرقي، أسفر عن سقوط قتلى بصفوف قوات الأسد وخروجِ الحقل عن الخدمة.

وأشارت الشبكة إلى أنَّ الهجوم على الحقل أسفر عن سقوط 4 قتلى من عناصر الحرس الجمهوري التابع لقوات الأسد والفيلق الخامس المدعوم روسياً، بالإضافة لإصابة آخرين بجروح.

ونوّهتْ إلى أنَّ المهاجمين استهدفوا إحدى مضخّات الغاز بقذائف “آر بي جي” ما تسبّب بخروج المضخّة عن الخدمة، ولفت إلى أنَّ الهجوم بدأ عند الثالثة من فجر الاثنين واستُخدم فيه الرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون و”آر بي جي”.

واشارت الشبكة أنَّ ميليشيا “حزب الله” اللبنانية وقوات الأسد دفعت بتعزيزات عسكرية بعد نصف ساعة من انتهاء الهجوم، لمؤازرة القوات التي تعرّضت للهجوم وحصارٍ استمرَّ نحو ساعة.

وكانت وزارة النفط بحكومة نظام الأسد أعلنت في شهر تموز الفائت عن دخول بئري غاز شريفة 6 وحجار 7 في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي مرحلة الإنتاج لتغذية عنفات الكهرباء في حمص، وهو ما لم يغيّر بواقع الكهرباء شيئاً.

وتتعرّض قواتُ الأسد والميليشيات الإيرانية والروسية لهجمات متكرّرة وكمائن من قِبل خلايا تنظيم “داعش” في البادية السورية، وأوضحت مصادر أنَّ قوات الأسد دفعت بتعزيزات كبيرة قبل أيام إلى منطقة السخنة لتعزيز مواقعها بعد الهجمات الأخيرة التي تعرّضت لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى