هجومٌ يستهدفُ حواجزاً لقواتِ الأسدِ في درعا

شنّ مجهولون مساء أمس هجوماً هو الثاني من نوعه ضد معاقل قوات الأسد في محافظة درعا، خلال 24 ساعة وسط أنباء عن وقوع قتلى وجرحى.

وأفادت مصادر محلية باستهداف مجهولين عدّة حواجز لقوات الأسد داخل مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي، تضمّنت مبنى ناحية جاسم، حاجز المشفى الوطني، حاجز طريق أنخل، حاجز المركز الثقافي، ما تسبّب بوقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد.

سبق الهجومُ رفعَ علمِ الثورة السورية داخل أحياء المدينة على أحد الأبنية المرتفعة في مدينة جاسم، بحسب صور تداولها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر هجوم مماثل يوم أمس استهدف حاجزاً لمخابرات نظام الأسد في ريف درعا الشرقي بين منطقتي أم المياذن وغرز، ما أدّى إلى مقتل ثلاثة عناصر لقوات الأسد بينهم النقيب “ميلاد غسان تفوح” من منطقة عين التينة في اللاذقية.

وكانت المظاهرات في عدّة مناطق بمحافظة درعا الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، خرجت للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وإنهاء وجود الاحتلال الإيراني في المحافظة.

وقالت مصادر محلية إنّ المظاهرات شملت مدينة طفس وبلدة تل شهاب وقرية اليادودة، حيث طالب المتظاهرون بالإفراج الفوري عن المعتقلين من سجون نظام الأسد وإخراج ميليشيات الاحتلال الإيراني من محافظة درعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى