هجوم صاروخي لقوات الأسد يخرج مشفىً طبيّاً ومخبزاً عن الخدمة في جنوب إدلب

شنّت قوات الأسد مساء يوم أمس الاثنين هجوماً صاروخياً على مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، متسبّبة بتدمير أحد أفران الخبز وأحد المشافي الطبية في المدينة، إضافةً لإصابة عدد من المدنيين، وتضرّر الأبنية السكنية بأضرار مادية كبيرة.

وقال مراسلنا إنّ قوات الأسد استهدفت مدينة كفرنبل بأكثر من عشرة صواريخ ثقيلة بعد ساعات الإفطار، حيث طال القصف فرن البركة، وتسبّب بإشتعال النيران بداخله وخروجه عن الخدمة، في حين استهدفت صواريخ أخرى مشفى الخطيب في المدينة، متسبّبة أيضاَ بدمارٍ كبيرٍ في المشفى.

وكان قد استشهد ثلاثة مدنين بينهم سيدة وجرح آخرون يوم أمس الاثنين، بقصف جويّ لطيران الأسد الحربي استهدف السوق الشعبي وسط مدينة معرة النعمان، في حين استشهد آخر بقصف جوي مماثل على قرية حيش جنوب إدلب.

حيث أنّ طيران الأسد الحربي استهدف بشكل مباشر سوقاً شعبياً وسط مدينة معرة النعمان، تسبّب بسقوط ثلاثة شهداء بينهم سيدة، وجرح آخرين، إضافة لتضرّر المحلات التجارية في السوق بأضرار كبيرة.

كما كان قد استشهد مدني بقصف جوي مماثل على قرية حيش بالريف الجنوبي لإدلب، في حين تعرّضت عدّة مرافق مدنية من مدارس ومساجد لقصف واستهداف مباشر في بلدات ومدن كفرنبل والبارة ومعرة حرمة وكفرسجنة وحيش والشيخ مصطفى وترملا ومعرة النعمان.

يشار إلى أنّ طيران الأسد الحربي واصل طيلة يوم أمس الاثنين، تنفيذ غاراته الجوية على مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة بشكلٍ عنيفٍ ومركز، مستهدفاً المناطق المدنية والأسواق، ومتسبّباً بسقوط المزيد من الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى