هذا ما تضمنته تغريدة “دونالد ترامب” المنتظرة حيال الأوضاع في مدينة إدلب

طالب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” فجر اليوم الاثنين في تغريدةٍ عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر كلاَّ من الاحتلالين الروسي والإيراني ونظام الأسد، بإيقاف قصف وقتل المدنيين في مدينة إدلب السورية.

حيث اتهم “ترامب” عبر تغريدته، أنظمة الدول الثلاث بتنفيذ العديد من عمليات القصف والقتل في المدينة السورية، ومؤكّدًا أنّ العالم يشاهد مجزرة وعمليات قتل تجاه المدنيين الأبرياء في مدينة إدلب السورية دون أيّ تمييز.

كما تساءل “ترامب” في ختام تغريدته بقوله: “ما الهدف الذي تسعى له تلك الأنظمة من هذه الحرب؟، وما النتيجة التي سيصلون إليها؟، توقّفوا!”.

يذكر أنّ السيناتور الجمهوري “ليندسي غراهام” كان قد دعا خلال شهر أيار الماضي الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” للتحرّك لوقف التصعيد في إدلب ومنع وقوع معركة جديدة فيها.

وكان قد جاء ذلك في تغريدة نشرها “غراهام” عبر حسابه الشخصي في موقع تويتر وقال فيها: “على الرئيس ترامب والعالم أن يرفعوا صوتهم بخصوص الهجوم الجديد لقوات الأسد على إدلب في سوريا”.

وأضاف “غراهام” قوله: “هناك مجزرة في طريقها للوقوع وستتبعها موجة ضخمة للاجئين، حان الوقت للوقوف في وجه جزّار دمشق، احموا إدلب”.

يشار إلى أنّ الميليشيات المرتبطة بالاحتلال الروسي لا تزال تواصل قصفها المكثّف على قرى وبلدات الشمال السوري المحرّر، كما لا تزال تحاول التقدم على الأرض وسط تمهيد مدفعي وجوي عنيف وعلى الرغم من تكبّدها العديد من الخسائر في العتاد والأرواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى