هذا ما خصّصته حكومة الأسد للمسّرحين من الخدمة في جيش الأسد

أعدّ “الصندوق الوطني للمعونة للاجتماعية” التابع لنظام الأسد قوائم اسمية تضم 11392 مستفيداً من برنامج حكومة الأسد في دعم وتمكين المسرّحين من الخدمة الإلزامية والاحتياطية من صفوف جيش الأسد.

وأرسل الصندوق القوائم إلى وزارة المالية التابعة للنظام التي ستسلم المبالغ المالية للمستفيدين، والبالغة 35 ألف ليرة سورية شهريا،ً ولمدة عام كامل غير قابل للتمديد، بحسب ما قاله مدير الصندوق “لؤي العرنجي” يوم الاثنين الفائت.

ووفق “العرنجي” فإنّه من المتوقّع أن يتمّ تسليم الدفعة الشهرية الأولى خلال يومين، مشيراً إلى أنّ الأسماء ستنشر في قوائم عبر صفحة الصندوق على موقع فيسبوك للاطلاع عليها ومراجعتها من قبل المستفيدين.

وأوضح “العرنجي” أنّه يتم العمل على القائمة الرابعة وتضمّ 5391 اسماً، وكان قد بلغ عدد طلبات المسجّلين للاستفادة من برنامج الدعم والتمكين 34723، مشيراً إلى أنّ وتيرة تقديم الطلبات انخفضت عن الأيام الماضية.

يشار إلى أنّ البرنامج الذي أطلقته حكومة الأسد يقدّم الدعم المالي للمسرّحين، إضافةً إلى تقديم دورات تدريبية وتأهيلية لتأمين فرص عمل ودعم مشاريع من خلال برامج التمكين.

وكان مجلس وزراء الأسد قد أقرّ في 10 من شباط الماضي، برنامجاً لدعم وتمكين المسرّحين من الخدمة في جيش الأسد، وممن أمضوا خمس سنوات، أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرّحين نتيجة الإصابة بغض النظر عن سنوات خدمتهم، ممن لم يتمّ تخصيص راتب تقاعدي لهم، وكان الصندوق قد أطلق برنامجه في آذار الماضي وبدأ باستلام طلبات المسجّلين لديه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى