هيئةُ الأركانِ الأمريكيةُ: لا ننوي نشرَ قواتٍ عسكريةٍ جديدةٍ في شمالِ شرقِ سوريا

أعلن رئيس هيئة الأركان الأمريكية “مارك ميلي” يوم أمس الأربعاء بأنّ بلاده لا تنوي نشر قوات عسكرية جديدة في المناطق القريبة من الحدود التركية شمال شرقي سوريا.

وجاء ذلك في سياق إجابته على الأسئلة المتعلّقة بموازنة الدفاع لعام 2021 في لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي بمشاركة وزير الدفاع “مارك إسبر”.

وفي معرض إجابته على الأسئلة المتعلّقة بـ “التواجد العسكري الأمريكي في سوريا”، أشار “ميلي” إلى أنّ القوات الخاصة انسحبت من منطقة عملية نبع السلام قبل انطلاقها، واتّجهت شرقاً مع بدء القوات المسلحة التركية بالعملية.

وأضاف: “لم تتغيّر مهمتنا في سوريا، مهمتنا هي مكافحة تنظيم داعش شرقي سوريا، وليس لدينا خطةٌ أو نيّةٌ لنشرِ قوات عسكرية مرّةً أخرى على الحدود التركية السورية”.

وبدوره شدّد وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر” في ذات المناسبة على أنّ مهمة الولايات المتحدة في المرحلة الراهنة هي الحيلولة دون ظهور تنظيم داعش مرّة أخرى في المناطق النفطية شرقي البلاد، مردفاً بأنّه “من غير المرجّح في هذه المرحلة إرسال قوات عسكرية إلى المنطقة الحدودية”.

ويتواجد حالياً 600 عنصرٍ من القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا، وذلك لدعم ميليشيات “قسد” التي يشكّل حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) عمودَهُ الفقري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى