هيئةُ الأركانِ الأمريكيةِ تحدّدُ عددَ الجنودِ الأمريكيينَ الذينَ سيبقونَ في سوريا

كشف رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال “مارك ميلي” عدد الجنود الأمريكيين الذين سيبقون في سوريا، مشيراً إلى أنّه سيكون أقلّ من ألف، ومرجّحاً أنْ يكونَ عددهم بين الـ 500 وحتى الـ 600 جندي أمريكي.

كما أشار “ميلي” خلال تصريحات لقناة “ABC” الأمريكية بقوله: إنّ “البنتاغون لا يرغب في الكشف عن العدد الدقيق لجنوده في سوريا، لأنّه لم يكتمل بعد تحليل الموضوع”، وذلك بعد أوامر “ترامب” مؤخّراً بسحب كامل القوات الأمريكية.

وشدّد رئيس هيئة الأركان المشتركة على أهمية مراقبة تنظيم داعش في سوريا لتحقيق هدف هزيمته نهائياً، على الرغم من صغر حجم الوجود العسكري الأمريكي في سوريا.

وأضاف “ميلي” بقوله: “لا يزال هناك مقاتلون من تنظيم داعش في المنطقة، ما لم تتمّ مواصلة الضغط وتسليط الانتباه على هذه المجموعة، فهناك احتمال حقيقي للغاية أنْ تتهيأ الظروف لظهور التنظيم مجدّداً”.

يُشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” كان قد صرّح سابقاً بعزمه إبقاءَ عددٍ محدود من القوات الأمريكية لحماية آبار النفط في مناطق شمال شرق سوريا، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة سحب جزءٍ كبير من قواتها قبل انطلاق عملية “نبع السلام” العسكرية التركية مطلع الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى