هيئةُ التفاوضِ ننتظرُ إجابةً خطيّةً من بيدرسون على رفضِنا لمبدأ “خطوةٍ مقابلَ خطوةٍ”

أكّد المتحدّثُ الرسمي باسم هيئة التفاوض، يحيى العريضي، أنَّ الهيئةَ تنتظر من المبعوث الدولي لسوريا غير بيدرسون، الإجابةَ خطيّاً على بيانها الرسمي الذي سلّمته إياه بخصوص موقفِها الرافضِ لمنهجيته (خطوة بخطوة)، قبلَ الحديث عن أيِّ جولة جديدةٍ من جولات اللجنة الدستورية”.

ويأتي ذلك بعد أنْ وجَّه بيدرسون الدعواتِ للمشاركة في الجولة الجديدة من أعمال اللجنة الدستورية التي من المفترض أنْ تعقدَ في جنيف في النصف الثاني من شهر آذار المقبل.

وقال العريضي، إنَّ وفداً من الهيئة غادر إسطنبول إلى سويسرا والتقى ممثلي الدولِ الأوروبية خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وأوضح أنَّ مهمةَ الوفد كانت “إيضاحَ موقفِ الهيئة الرافضِ لمنهجية (خطوة بخطوة) التي طرحها المبعوثُ الدولي، والأسبابِ المبرّرة لذلك وتعارضِ تلك المنهجية مع القراراتِ الدولية وإهدارِها للحقِّ السوري، الذي من شأنه أنْ يترك نظامَ الأسد متفلّتاً بإجرامِه دون حساب”.

وكانت هيئة التفاوض المعارضة أصدرت بياناً في التاسع من شباط الجاري، أكّدت فيه أنَّها ترفض آليةَ (خطوة بخطوة) وأيَّ آليات لا تؤدّي بشكلٍ عملي وواضح إلى تنفيذ القرار الأممي 2254 تمهيداُ للوصول إلى الهدف الأساس له، الذي يتمثّل بتحقيق الانتقال السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى