هي الأعلى منذُ أشهرٍ .. قواتُ الأسدِ تتلقّى خسائرَ جديدةً في الباديةِ السوريةِ

قُتل 13 عنصراً من قواتِ الأسد والميليشيات الموالية لها، في كمينٍ نفّذه عناصرُ تنظيم “داعش” شرقي سوريا، في حصيلةٍ هي الأعلى لقواتِ الأسد منذُ أشهر.

وبحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، فإنَّ عناصر “داعش” نفّذوا الكمينَ في بادية المسرب بريف ديرِ الزور الغربي، ما أدّى لمقتل 13 عنصراً على الأقلِّ من ميليشيا محليّة موالية لقوات الأسد، وإصابةِ آخرين بجروحٍ خلال قيامِهم بعملية تمشيط في المنطقة.

وأشار المرصد إلى أنَّ حصيلةَ القتلى هي الأعلى في صفوفِ قوات الأسد والميليشيات الموالية لها منذُ نحو خمسةِ أشهرٍ، على أيدي عناصر “داعش”، موضّحاً أنَّ التنظيم يزدادُ نشاطه في الآونة الأخيرة في مناطق سيطرةِ قواتِ الأسد وميليشيا “قسدٍ” الإرهابية شرقي سوريا.

ومنذُ إعلانِ القضاء على تنظيم “داعش” في آذار 2019 وخسارتِه كلَّ مناطق سيطرته، انكفأ التنظيم إلى البادية السورية الممتدة بين محافظتي حمصَ ودير الزور عند الحدودِ مع العراق حيث يتحصّنُ مقاتلوه في مناطق جبلية.

وقال المرصد إنَّه وثَّق منذ 24 آذار 2019، مقتلَ 1593 عنصراً من قوات الأسد والميليشيات المواليةِ لها، إضافةً إلى 153 عنصراً من ميليشيات الاحتلال الإيراني من غيرِ السوريين، خلال هجماتٍ وتفجيرات وكمائنَ نفّذَها التنظيمُ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى