واشنطن : أصابنا الإحباطُ من فشلِ الجوةبالسادسة للجنةِ الدستوريةِ

قال، نائب المبعوث الأمريكي لدى الأمم المتحدة، إنَّ “الولايات المتحدة تقدّر جهود المبعوث الأممي إلى سوريا بشدّة، وخاصةً بما يتعلّق بعقد الجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية”، وأعربَ عن إحباطهم من النتائج المخيّبة للآمال.

حيث قال إنَّ نظام الأسد يتحمّل مسؤولية فشل آخر جولات اللجنة الدستورية، وأنَّ واشنطن ستواصل حثَّ جميع الأطراف على المشاركة بحسن نيّة في عملية اللجنة الدستورية، وتغيير سلوكهم غير المنتج حتى تتمكّنَ اللجنة من فتح الأبواب لجوانب أخرى من العملية السياسية.

وأشار إلى أنَّ “الزيادة الأخيرة في أعمال العنف في جميع أنحاء سوريا، بما في ذلك الهجمات في دمشق وأريحا في 20 من تشرين الأول، تحثُّ على ضرورةِ وقفِ إطلاق النار على مستوى البلاد، ويُعدُّ ذلك عنصراً أساسيّاً في القرار 2254”.

وأكّد أنَّ واشنطن لن تقوم بتطبيع العلاقات مع نظام الأسد، ولن تدعمَ الجهود للقيام بذلك، حتى ترى تقدّماً لا رجعة فيه نحو حلٍّ سياسي، وأنَّ بلاده ملتزمة بالعمل مع الأطراف لضمان أنَّ العقوبات المفروضة على النظام لا تعرقل الجهود الإنسانية والإنعاش المبكّر.

وطالب جميعَ الدول الأعضاء في مجلس الأمن بمواصلة حماية اللاجئين السوريين، وعدم إجبارِهم على العودة إلى سوريا لما يحمله ذلك من مخاطرَ على حياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى