“واشنطن بوست” تتراجعُ عن اعترافِها بتدريبِ واشنطنَ لـ”PKK”

تراجعت صحيفةُ “واشنطن بوست” عن خبرٍ نشرتْه قبلَ أيام مرفقاً بصورة مذيّلة بعبارة “جنود أمريكيون يقدّمون تدريباتٍ لعناصر (PKK) خلال أيلول”.

وعدلت الصحيفة الخبرَ الذي نشرته بتاريخ 28 كانون الثاني 2023 لتؤكِّدَ أنَّ “القوات الأمريكية لم تقدّم تدريباتٍ لعناصر حزب العمال الكردستاني PKK”، وفقَ ما أوردته وكالةُ الأناضول.

ولفتت الأناضول إلى أنَّ الصورةَ الملتقطةَ في محافظة الحسكة شمالَ شرقي سوريا، أكّدت قبولَ الصحافة الأمريكية لأوّلِ مرّةٍ أنَّ التنظيمَ الذي تسمّيه واشنطن بـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) هو نفسه “PKK”.

وبعد استفسارٍ وجّهته الأناضول حول المسألة نشرتْ إدارةُ “واشنطن بوست” بياناً قالت فيه إنَّ الصورةَ المذكورة والتي مصدرُها Getty Images “تضمّن معلوماتٍ خاطئةً حيالَ تدريب القوات الأمريكية مقاتلي PKK”.

وأضافت إدارةُ الصحيفة “لم تكن القواتُ الأمريكية تدرّبُ عناصرَ (PKK) النشطِ في تركيا والعراق والذي صنّفته الولاياتُ المتحدة على أنَّه تنظيم إرهابي”.

وأشارت الأناضول إلى أنَّ الصورة المستخدمة في خبر “واشنطن بوست” نشرتها الوكالةُ في 7 تشرين الأول 2022 وتمَّ عرضُها لوسائل الإعلام العالمية وفقَ اتفاقٍ مع شركة Getty Images.

وتضمّنت الصور مشاهدَ من التدريبات التي قدَّمها الجنود الأمريكيون لـ 240 عنصراً من “YPG/ PKK” ومشاركة عربات “برادلي” الأمريكية المدرّعة فيها، كما أجرت مروحياتٌ أمريكية طلعاتٍ استكشافيةً في موقع التدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى