واشنطن تبلّغُ ميليشياتِ “قسدٍ” بتنفيذِ أربعةِ شروطٍ قبلَ تسلّمِ إدارةِ بايدن

نشرت مواقع محلية خبراً قالت فيه ” إنّ الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت ميليشيات “قسد” بضرورة تنفيذ أربعة شروط قبل وصول إدارة الرئيس جو بايدن.

وصرّح عضو القيادة في تيار “المستقبل الكردي” في سورية، علي تمي في حديثه لإحدى المواقع، بأنّ الشرط الأول هو ضرورة التواصلِ والاتفاق مع “المجلس الوطني الكردي”، ومن ثم التواصلِ مع “الائتلاف الوطني السوري”.

وأكَّد التمي أنَّ الشرط الثالث يتمثّل بتخفيف حدّة التوتّر مع الجانب التركي من قِبل ميليشيا “قسد”، ورابعاً قطع توريدات النفط إلى مناطق نظام الأسد والابتعاد عن الميليشيات الإيرانية.

وأشار القيادي الكردي إلى أنَّ “أمريكا أعطت مهلةً لقسد لتنفيذ الشروط حتى عودة بايدن إلى البيت الأبيض؛ المرحلة المقبلة ستكون حاسمة”.

كما نوّه تمي أنَّ “المجلس الوطني” مصرِّ على إتمام المفاوضات مع “قسد” وينسّقُ مع “الائتلاف الوطني السوري” بذلك، وكشف عن ثلاثة شروط للمجلس في المفاوضات، والتي من المقرّرِ أنْ يتمَّ استئنافُها الشهر المقبل.

وأختتم تمي تصريحاته بأنَّ هذه الشروط تتمثّل بـ “مغادرة مقاتلي حزب العمال الكردستاني من شرق الفرات، بالإضافة إلى ضرورة بناءِ عقد اجتماعي جديد في المنطقة، على أنْ يتبع ذلك عودة قوات بيشمركة روج إلى مناطق شمال وشرق سورية”، مؤكّداً أنَّ النقاط الثلاثة لا يمكن للمجلس الوطني التنازلُ والمساومةُ عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى