واشنطن: هجومٌ صاروخيٌّ فاشلٌ استهدفَ قواتِنا في سوريا

قال الجيشُ الأمريكي في ساعةٍ متأخّرة من مساء أمس السبت، إنَّ قوات مجهولةَ الهوية أطلقت صاروخاً على قاعدة تستضيف قواتٍ أمريكية، لكنَّه لم يتسبّب في حدوث إصابات أو أضرار.

وأضاف الجيش في بيانٍ مقتضب أنَّ الصاروخ وهو من عيار 107 مليمترات لم يكن له أيُّ تأثيرٍ داخل القاعدة الواقعةِ في شمال شرق سوريا.

من جانبها، أفادت القيادةُ الوسطى الأميركية في بيانٍ بفشل هجومٍ صاروخي، قالت إنَّه كان يستهدف قواتِ التحالف، بالقرب من منطقة هبوطٍ للطائرات في شمال شرقي سوريا.

وأوضح البيان أنَّ صاروخاً أُطلق مساء السبت، لم يسقط في المجمّع الذي يضمّ القوات الأميركية والقوات الحليفة، ولم يلحق أيَّ ضررٍ بالمرافق والمعدّات.

وأشارت القيادة الوسطى إلى أنّه عُثر على صواريخ إضافية في موقع الإطلاق، وأنّها تُجري تحقيقاً بشأن الهجوم.

ولم تعلن أيُّ جهةٍ على الفور مسؤوليتَها عن إطلاق الصاروخ على مهبط الطائرات.

يأتي ذلك بعد يومين فقط من غارةٍ جوية غيرِ معتادة بطائرة هليكوبتر أمريكية على قرية في مناطق سيطرة نظام الأسد شمالَ شرق سوريا، أدّت إلى مقتل أحدِ أعضاء تنظيم “داعش”، وبعد ذلك بساعات وقعت ضربةٌ جوية أمريكية أخرى تسبّبت في مقتل اثنين آخرين من أعضاء التنظيم.

وتكرّرت في الأشهر الماضية الهجماتُ التي تستهدف قواعدَ القوات الأميركية ونقاط تمركزها في سوريا، وتتّهم واشنطن ميليشياتِ الاحتلال الإيراني وتنظيمَ “داعش” بشنّها عادةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى