والي عنتابٍ التركيّةِ لن يتمَّ ترحيلُ السوريينَ إلا في بعضِ الحالاتِ.

قال والي غازي عنتاب التركيّة إنَّهم سيقدّمون عدداً من التسهيلات لحصول اللاجئين السوريين على إذن العملِ، كما كشف عن الحالات التي يتمُّ من خلالها عمليات الترحيل.

حيث صرّح خلال لقاء جمعَه مع فعاليات سورية، إنَّ كلَّ شخصٍ يتمُّ ترحيلُه يكون قد ارتكب جرماً يستحقُّ الترحيل، مثل أن يكونَ شخصاً سورياً حاول إطلاق النار على دورية للشرطة وثبت أنَّه يحمل مخدّراتٍ بحوذته .

من جهته قال مديرُ الهجرة إنَّ الترحيل لا يشمل المسافرين بدون إذن سفر، إلا أنَّ الترحيل يكون لأشخاص زوّروا وثائقَ رسميّة مثلَ بطاقة طالبٍ أو إذن سفر.

فيما أوضح والي غازي عنتاب أنَّ بعض المناطق والأحياء يتواجد فيها نسبةٌ مرتفعة من السوريين ما يفوق عددَ الأتراك لذلك تعمل السلطاتُ التركية على الحدِّ من هذا الأمر.

في حين ما زال موضوعُ نقلِ قيد النفوس من منزلٍ إلى منزل آخر في نفس المنطقة متاحاً وإنْ كان قد صدر قرارٌ بمنعِ تسجيل السوريين في هذه المنطقة، فيما يُمنع تسجيلُ قيدِ نفوس جديد لشخصٍ قادمٍ من منطقة أخرى.

أما المرشّحون للجنسية التركية فسيخضعون لدورة اندماجٍ ودورة لغة، كما سيخضع الأطفالُ الذين تجاوزوا الصفَ الثامن لدورات مسلكية لمدّة يومٍ واحد في الأسبوع و سيتمُّ منحُهم مبلغاً ماديّاً.

وعن تقصير فترة الإقامة السياحية لبعض الأشخاص قال مديرُ الهجرة إنَّ مدّةَ الإقامة السياحية كانت تعطى لمدّة سنة أو سنتين ولكنْ هناك بعضُ الأشخاص يأخذون إقامةً لمدّة سنة ويبقون عدّةَ أيام فقط حيث يتمُّ استخدامُها مثلَ الفيزا لذلك اتخذنا قراراً بتعديل مدّةِ الإقامة لفترات أقصرَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى