والي غازي عنتاب يحدّدُ موعدَ افتتاحِ الإجازاتِ للاجئينَ السوريينَ خارجَ إطارِ العيدينِ

حدّد والي غازي عنتاب “داؤود غول” موعدَ وإجراءات إجازات السوريين إلى بلادهم خارجَ إطار عيدي الفطر والأضحى.

وقال الوالي في اجتماع ممثلي الجالية السورية والمنظمات في عنتاب، إنّ منح إجازات للسوريين لزيارة سوريا خارج إطار العيدين سيبدأ اعتباراً من شهر أيلول.

جاء ذلك وفقاً لما ذكرته “الرابطة السورية” في غازي عنتاب على صفحتها في “فيسبوك”

وذكرت الرابطةُ السورية أنَ والي غازي عينتاب صرَّح في اجتماع ممثّلي الجالية السورية والمنظّمات في عينتاب بأنَّ منح إجازات السوريين لزيارة سوريا خارج إطار العيدين سيبدأ اعتباراً من شهر أيلول المقبل.

موضّحة أنَّ الوالي أشار إلى أنَّ هذه الإجازات ستشمل الذين يحملون بطاقةَ الحماية المؤقّتة “كيميلك” وإقامة سياحية من ولاية غازي عينتاب.

ووفقاً للرابطة فإنَّ أقصى مدّة للإجازة هو 6 أشهر ومرّتين في السنة على الأكثرِ بشرط أخذ جرعتي لقاح كورونا، كما أنّه سيتمُ تفعيلُ الموقع الخاص لحجز الإجازة مع بداية شهر أيلول المقبل.

وأضافت أنَّه سيكون هناك رسمُ دخولٍ لمن هم فوق الـ10 سنوات بـ60 ليرةً تركيّةً.

ويزور السوريون المقيمون في تركيا، سوريا، خلال عيدي الأضحى والفطر، إلّا أنّ السنة الماضية، بسبب تطوّرات وباء كورونا في تركيا مَنعت السلطات التركية الزيارات، قبل أنْ تُعيد فتحها مجدداً عبرَ معابر “باب الهوى والسلامة وجرابلس وتل أبيض”.

ووصل عددُ السوريين الذين دخلوا سوريا هذا العام لقضاء إجازة عيد الأضحى ما لا يزيد عن 105 آلافِ لاجئٍ، من المعابر الحدودية مع تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى