“وتدٌ” ترفعُ بشكلٍ كبيرٍ أسعارَ أصناف محروقات في إدلبَ

رفعت شركة “وتد” للمحروقات العاملة بمناطقِ حكومةِ الإنقاذ في إدلب وريف حلبَ الغربي أسعارَ بعض المشتقّات النفطية بشكلٍ غيرِ مسبوق، دونَ توضيح السبب بذلك.

ووفقاً لنشرة الأسعار الصادرة عن “وتد” اليوم الأحد 17 نيسان، فقد وصلَ سعرُ ليتر المازوت المستورد نوع “المحسّن” (0.710) دولار أمريكي، أو ما يعادله من العملة التركية بعد أنْ كان (0.668)، و سعرُ ليتر المازوت المكرَّر (0.550) دولار أو ما يعادله من العملة التركية بعد أنْ كان بـ (0.504) دولار.

أما سعرُ ليتر المازوت المستورد نوع أول فقد بقي دونَ تغيير بـ(0.935) دولار أمريكي، أو ما يعادلُه من العملة التركية، كما بقي سعرُ بيع البنزين المستورد ثابتاً بـ(1.173) دولار أمريكي أو ما يعادله من العملة التركية، وكذلك أسطوانة الغاز المنزلي بقيت بسعر (13.81) دولاراً أو ما يعادله من العملة التركية.

ولم تبرّر “وتدُ” للمواطنين أسبابَ رفعِ الأسعار الجديد، حيث تشهد أسعارُ المحروقات تغيّراً بشكلٍ متواصل، كان آخرُه في 11 من شهر نيسان الحالي، حيث رفعت حينها سعرَ البنزين المستورد إلى دولار و173 سنتاً وسعر أسطوانة الغاز إلى 13 دولاراً و81 سنتاً.

وتحتكر شركاتٌ خاصةٌ سوقَ المحروقات في إدلب، وهي “وتد” للبترول، و”كاف التجارية” للمحروقات، و”الشهباء” للبترول، وتسيطر “وتدٌ” على معظمِ الحصة السوقية للمحروقات في محافظة إدلبَ وجزءٍ من ريف حلب الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى