وتد ترفعُ أسعارَ المحروقاتِ في إدلبَ للمرّة الثانيةِ خلالَ أقلَّ من أسبوعٍ

تشهد مدينة إدلب حالة استياء عام لدى سكانها بسبب رفعِ أسعار المحروقات من قبل شركة “وتد” التابعة لهيئة تحرير الشام، والتي تتولّى استيراد وبيع المحروقات، للمرّة الثانية خلال أقلّ من أسبوع.

حيث قرّرت الشركة اليوم الاثنين، رفع سعر اللتر الواحد من مادة البنزين إلى 4.40 ليرة تركية، بعد أنْ كان 4.15 ليرة يوم أمس، ومادة المازوت المستوردة إلى 4.25 ليرة بعد أنْ كان 4 ليرات، وقد شمل قرار رفع الأسعار مادة المازوت المكرّر بدائياً، حيث أصبح سعر اللتر الواحد 3.50 ليرة بعد أنْ كان 3.35، إضافةً إلى الغاز المنزلي حيث أصبح سعر الأسطوانة 60 ليرة بدلاً من 57.

وزعمت الشركة في إعلان الأسعار الجديدة، أنّ السبب في ارتفاع أسعار المحروقات المستوردة ناتج عن ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية حيث يتمّ استيراد المحروقات بالعملة التركية من الشركة المصدّرة.

وكانت قد خرجت في الخامس من الشهر الماضي مجموعة من الشبّان في وقفة احتجاجية عند ساحة الساعة في مدينة إدلب، رفضاً لقرارات شركة “وتد” التابعة لهيئة تحرير الشام في رفع أسعار المحروقات واتّهم المتظاهرون الشركة بسرقتهم والاستيلاء على أموالهم من خلال رفع الأسعار تارة وتحويل العملة السورية إلى تركية تارة أخرى.

والجدير بالذكر أنّ “هيئة تحرير الشام” تحتكر عبْرَ شركة “وتد” تجارة المحروقات في إدلب وتمنع أيّ جهة أخرى من استجرار هذه المواد أو استيرادها، وقد أثّرت قراراتها التعسفية من رفع للأسعار والتفرّد بالسوق بشكلٍ كبير على الأهالي والنازحين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى