وجهاءُ عشائرَ مواليةٍ يزورونَ طهرانَ لبحثِ تشكيلِ ميليشيا “جيشِ العشائرِ” لطردِ ميليشيا قسدٍ من ديرِ الزورِ

نشرت مصادرُ إعلامية محليّة خبراً قالت فيه إنّ وفداً من العشائر العربية الموالية لنظام الأسد ولميليشيا الحرس الثوري الإيراني قد قاموا بزيارة رسميّةٍ إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وأضافت المصادر أنّ زيارة عددٍ من وجهاء العشائر الموالية للنظام إلى طهران كانت تلبيةً لدعوة وجّهتها إيرانُ لهم، وذلك بهدف تأليبهم ضدَّ “الوجود العسكري الأمريكي” وميليشيا “قسد” في منطقة الجزيرة شمال شرقي سوريا.

حيث نشرت صحيفة “القدس العربي” نقلاً عن أحدِ وجهاء قبيلة “العكيدات” قوله، إنّ إيران أبلغت شيوخ العشائر الموالين لها بفتح بابِ التطويع لتشكيل ميليشيا “جيش العشائر” بهدف طردِ ميليشيا “قسدٍ” من ريف دير الزور الشرقي.

وأشارَ بأنّ المسؤولين الإيرانيين طلبوا من وجهاء العشائر السورية المساعدة في تشكيل ميليشيا “جيش العشائر”، ووعدوا بتمويله وتسليحه وتقديمِ الدعم له من قِبل نظامِ الأسد.

وأشارت المصادر نقلاً عن أحد وجهاء قبيلة “البكارة” الذي زار إيران أنّه تمّ تكليفُ “خطيب الطلب” شيخِ عشيرة “البوعاصي” و”نوّاف البشير” شيخ قبيلة “البكارة” ومسؤول ميليشيا فيلق “العشائر”، لتولّي مهامِّ التجنيد وتحفيزِ العشائر العربية والدفعِ بالعملية.

ونوّه المسؤولون لوجهاء قبيلة “البكارة” أنّهم سيستمرون في تقديمِ الدعم المالي والعسكري لهم “حتى تحرير سوريا من القوات الأجنبية”، بحسب قولِهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى