ورلد بولتيكس ريفيو: الحربُ في سوريا أصبحتْ منسيّةً لدى الأمريكيينَ

اعتبر موقعّ “وورلد بولتيكس ريفيو” الأمريكي، أنَّ الغاراتِ الجويّة الأمريكية ضدَّ مسلحين مدعومين من إيران في سوريا، وأعادت تذكير العديد من الأمريكيين بأن واشنطن لا تزال تشترك بالقتال العسكري في سوريا.

وقال الموقع في تقرير، ” من الإنصاف القولُ: إنَّ الحرب في سوريا تحوّلت إلى منسيّةٍ لدى الرأى العام الأمريكي، بعدما لفتت الانتباه في لحظاتٍ معيّنة”.

وأشار التقرير، إلى أنَّ هذه اللحظات تمثّلت عندما قرَّر الرئيس الأسبق باراك أوباما، عدمَ مهاجمة قوات بشار الأسد، ردّاً على استخدام الأسلحة الكيماوية عام 2013، أو عندما اختار دونالد ترامب، الردَّ بقوةٍ على هجوم بالأسلحة الكيماوية عام 2017.

ولفت التقريرُ إلى حالة الغضب إزاء عملياتِ القتل الوحشية، بما في ذلك بحقٍّ الأمريكيين، على يد تنظيم داعش في سوريا عام 2015، فضلاً عن القلقِ من قرارِ الولايات المتحدة التخلّي عن الأكراد، شركاءِ واشنطن على الأرض.

وبحسب التقرير، فإنَّ الثورة السورية فشلت في جذبِ انتباه الرأي العام الأمريكي لأسبابٍ عدّة، أبرزُها: الترويجُ إلى أنَّها حربٌ أهلية، والتصوّرُ بأنَّ مصلحةَ الولايات المتحدة في الصراع انتهت بالهزيمة العسكرية لتنظيم داعش عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى