وزارةُ الخارجيةُ الإيرانيةِ تعلنُ عن قمةٍ ثلاثيةٍ مرتقبةٍ لضامني محادثاتِ أستانا

أعلنت وزارة خارجية الاحتلال الإيراني اليوم الاثنين عن قمة ثلاثية مرتقبة بين تركيا والاحتلالين الروسي والإيراني قريباً.

وقال المتحدّث باسم وزارة الخارجية “سيد عباس موسوي”، سيتمّ عقد اجتماع قريب بين الضامنين بشأن نتائج محادثات أستانا للسلام في سوريا , وسيتمّ تحديد وقت الاجتماع خلال زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف الحالية لتركيا والاحتلال الروسي.

ولم تعلنْ الوزارة موعداً محدّداً للقمة المرتقبة، كما لم تشر إلى أي من الملفات التي سيتمّ مناقشتها خلال تلك القمة، غيرَ أنّ الدول الثلاث اعتادت على اللقاء وبحث الملف السوري بموجب اجتماعات أستانا.

وأمس الأحد وصل وزير خارجية الاحتلال الإيراني على رأس وفدٍ رفيع المستوى إلى تركيا لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الأتراك وسيغادر في وقتٍ لاحق اليوم الاثنين لزيارة موسكو لمواصلة المحادثات الدبلوماسية.

وتزامنت زيارة ظريف مع الإعلان عن تأجيل زيارة لوزيري خارجية ودفاع الاحتلال الروسي سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، إلى تركيا إلى وقتٍ لاحق.

ومنذ مطلع الشهر الجاري كثّفت قوات الأسد، انتهاكاتها لاتفاق وقفِ إطلاق النار المبرم بين موسكو وأنقرة في 5 من آذار الماضي، ما أدّى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف الأهالي في الشمال المحرّر.

ويتزامن الإعلان عن القمة مع اقتراب الموعد الذي حدّدته الإدارة الأمريكية لدخول قانون قيصر حيزَ التنفيذ، واحتجاجات شهدتها مناطق سورية مختلفة على خلفية انهيار قيمة العملة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى