وزارةُ الدفاعٍ في الحكومةِ السورية المؤقّتةِ تنفي تبعيةَ “تجمّعِ الثائرينَ في أرضِ ديرِ الزورِ” لها

نفتْ وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقّتة أنْ يكون التشكيل المُسمّى “تجمّع الثائرين في أرض دير الزور” تابعاً لها أو يعمل ضمن صفوف الجيش الوطني السوري.

وجاء في بيانٍ لوزارة الدفاع ونُشر على الموقع الرسمي للحكومة المؤقّتة, أنّ “وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقّتة تنفي تبعية التشكيل المزعوم (تجمّع الثائرين في أرض دير الزور) للجيش الوطني السوري”.

واتّهم البيان، ميليشيا “قسد” بتزوير مثلِ هذه المنشورات واختلاق مسمّيات لتشكيلات لا وجودَ لها و الزعمُ زوراً وبهتاناً بأنّها تنتمي للجيش الوطني السوري، وتتبنّى عمليات لا تخدم إلا مصالحهم الإجرامية الانفصالية.

وكان تشكيل “تجمّع الثائرين في أرض دير الزور” قد تبنّى، أمس، استهداف رتلٍ للاحتلال الروسي بعبوات ناسفة, في ريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل ضابط روسي “برتبة لواء” وإصابة ثلاثة عسكريين آخرين.

وسبق أنْ تبنّى تشكيلُ “تجمّع الثائرين في أرض دير الزور”، مطلع شهر كانون الثاني الماضي، عمليةً استهدفت قوات نظام الأسد في ريف دير الزور الشرقي، وأسفرت عن مقتل 55 عنصراً مِن قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني المساندة لها.

وكان التشكيل ذاته قد أعلن في بيان رسمي، نهاية تموز 2019، إطلاق عملية عسكرية واسعة النظاق ضد ميليشيا “قسد” في محافظة دير الزور.

الجدير بالذكر أنّ معظمَ تشكيلات الجيش الوطني السوري تنتشر في مناطق عمليات “درع الفرات” بريفي حلب الشمالي والشرقي ومنطقة “غصن الزيتون” (عفرين) شمال غربي حلب، ومنطقة “نبع السلام” شمالي الرقة والحسكة، إضافةً لـ انتشار فصائل الجبهة الوطنية للتحرير التابعة له في إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى