وزارةُ الدفاعِ الأمريكية تدعو موسكو ونظامَ الأسدِ لوقفِ الهجومِ المتهوّرِ على إدلبَ وبشكلٍ فوريّ

قال المتحدث باسم البنتاغون “شون روبرتسون” إنّ على موسكو ونظامِ الأسد وقْفَ العنف المفرِط بشكلٍ فوري، والسماحَ بدخول المساعدات الإنسانية لمعالجة النتائجِ البشرية الكارثية التي تسبّبا بها في صفوف المدنيين جرّاء مواصلتهما عملياتِ القصف طيلة الأشهر الماضية.

وقال “روبرتسون” في بيانٍ لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) يوم أمس الاثنين: إنّ “على روسيا والنظام السوري والمجموعاتِ المدعومة منهما وغيرها من الفصائل الوفاءَ بالتزاماتهم ومنعَ تدهور الوضع العسكري إلى مستويات خطيرة جداً”، على حدّ تعبيره.

كما ذكرت وزارةُ الدفاع الأمريكية في بيانها أنّها تراقب عن كثب عملياتِ قوات الأسد المدعومة من موسكو في منطقة شمال غرب سوريا.

وأكّد “روبرتسون” على أنّ “الإدارة الأمريكية كانت واضحةً منذ البداية بأنّ أيَّ هجوم على منطقة إدلب السورية يشكّلُ عملاً متهوّراً، ويساهمُ في انزلاق الأوضاع الإنسانية، وتعريضِ الملايين من المدنيين السوريين للموت”.

ونوّه “روبرتسون” إلى أنّ “البنتاغون وفي ظلّ مراقبته تطوّرات الوضع الميداني على الأرض، فإنْه يشدّد على إيجاد حلّ سياسيّ ذي صدقية، كونُه الوسيلةَ الوحيدة لمعالجة الأزمة الحالية ضمن إطار قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 2254 من أجل إنهاء النزاع في سوريا”.

يُشار إلى أنّ سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا كانت قد أدانت بشدةٍ الهجوم على فرق المساعدات الإنسانية ومن ضمنهم المسعفون والكوادرُ الطبية في سوريا، وقالت السفارةُ في تغريدةٍ لها على موقعها في تويتر “إنّ وحشيةَ نظامِ الأسد غيرُ مقبولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى