وزارةُ الدفاعِ الأمريكيّةُ تكشفُ حصيلةَ الهجماتِ التي طالتْ قواعدَها وقواتِها في سوريا والعراقِ.

كشفت وزارةُ الدفاع الأمريكية “البنتاغون” حصيلةَ الهجمات التي طالت قواعدَها وقواتِها في العراق وسوريا، مشيرةً إلى وقوع 9 هجماتٍ منذ 4 كانون الثاني، أي بعدَ تنفيذ ضربةِ شارع فلسطين في بغداد.

وقال المتحدّثُ باسم البنتاغون باتريك رايدر، إنَّ المنشآتِ الأمريكية في العراق وسوريا تعرّضت للهجوم 127 مرّةً منذ بدءِ تصعيدِ الوضع في المنطقة.

وأوضح رايدر خلال مؤتمرٍ صحفي، “منذ 4 يناير (كانون الثاني) وقعت تسعُ هجماتٍ، وفي المجمل، تمَّ تنفيذُ 127 هجوماً, 52 في العراق و75 في سوريا”.

ولفت إلى أنَّه منذ بداية تصعيدِ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، تعرّضت القواتُ الأمريكية في العراق وسوريا لهجمات بشكلٍ شبه منتظمٍ بصواريخَ وطائراتٍ بدون طيّارٍ، وتعتقد واشنطن أنَّها تابعةٌ لجماعات موالية لإيران.

ووفقاً لذلك، فإنَّ نحو 41% من الهجمات التي طالت القواتِ الامريكية كانت في العراق، و59% منها تمّتْ في سوريا.

على صعيدٍ آخر، أكّدَ رايدر وجود مخاوفَ لدى “البنتاغون” من عودة ظهورِ تنظيم “داعش” في المنطقة، وما قد تحملُه من “عواقبَ كارثيّةٍ”.

وأوضح أنَّ التحدّيات الكبرى تتمثّل في مرافقِ الاحتجاز التي يقبع فيها أسرى التنظيم في سوريا، مشيراً إلى أنَّ التحالفَ الدولي الذي تقوده الولاياتُ المتحدة يعمل لمعالجة هذه المشكلةِ.

وأضاف المتحدّثُ باسم “البنتاغون”، أنَّ التنظيمَ يتطلّع بشكلٍ أساسي بعد القضاءِ عليه في سوريا والعراق، إلى الذهابِ نحو مكانٍ آخرَ، مثل قارةِ إفريقيا أو أفغانستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى