وزارةُ الدفاعِ التركيةُّ تعلنُ تحييدَ عناصرَ إرهابيّةٍ شمالَ سوريا

أعلنت وزارةُ الدفاع التركيّة، اليوم السبت، استهدافَها خمسَ عناصر يتبعون لـ “حزب العمال الكردستاني” (PKK) ووحدات حماية الشعب، بعدَ إطلاقهم النارَ باتجاه منطقة “نبع السلام” ومحاولتِهم تنفيذَ هجوم على المنطقة.

وقالت الوزارة عبرَ حسابها في “تويتر”: تمَّ تحييدُ 5 إرهابيين من حزب “العمال الكردستاني” / وحدات حماية الشعب، الذين أطلقوا النيران على منطقة نبع السلام وكانوا يستعدّون لهجوم”.

ويوم الأحد الماضي قالت وزارة الدفاع التركية إنَّها أفشلت هجوماً لميليشيات (قسدٍ) على منطقتي “غصن الزيتون” و”نبع السلام” شمالي سوريا.

وأشارت الوزارة في بيانٍ نشرته عبر “تويتر” إلى أنَّها استهدفت 13 منتمياً إلى “قسدٍ” كانوا يحضّرون لهجماتٍ على مناطق عمليتي “غصن الزيتون” و”نبع السلام”.

ومساء السبت الماضي قُتل قياديٌّ في “قسدٍ” ومرافقُه وثلاثةُ مدنيين، في انفجار سيارة عسكرية بمدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، بينما ادّعت مصادر مُقرّبة من قسدٍ أنَّ الانفجار وقعَ بسبب غارةٍ لطائرة مسيّرة تركية.

وقال مصدرٌ مقرّب من “قسد”, إنَّ “سيارة عسكرية انفجرت في المنطقة الصناعية بمدينة القامشلي ما أدّى إلى مقتلٍ قيادي في قسد ومرافقِه”.

وأوضح المصدر أنَّ المستهدفَ هو “الكادر شيار المنتمي إلى حزب العمال الكردستاني وهو المسؤولُ عن خنادقِ قسدٍ في القامشلي”. 

وبحسب المصدر فإنَّ التفجير حدثَ عبرَ عبوة ناسفة زُرعت في سيارة القيادي في قسدٍ، في حين قالت قواتُ الأسايش إنَّ مسيّرةً تركية استهدفت السيارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى