وزارةُ الدفاعِ التركيةُ: تحييدُ 24 عنصراً إرهابياً كانوا يخطّطونَ لشنِّ عملياتٍ إرهابيةٍ شرقي الفراتِ

أعلنت وزارةُ الدفاعِ التركيةُ، تحييدَ 24 عنصراً من ميليشيا “قسد” ، لدى محاولتهم التسللَ إلى منطقة “نبع السلام” التي تسيطر عليها بالتعاون مع فصائل “الجيش الوطني” بمنطقة شرقي الفرات شمال سوريا.

وقالت الوزارة في بيانٍ، صباح السبت 4 نيسان، إنّ قوات المهام الخاصة التركية “الكوماندور” نفّذت عمليةً لإحباطِ محاولة تسلّل “عناصر المنظمة الإرهابية الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في منطقة عملية نبع السلام” في إشارة إلى ميليشيا “قسد”، وأضافت أنّ الجيش التركي تمكّن خلال العملية من تحييد 24 عنصراً من “قسد”.

وكانت مصادر محلية، تحدّثت عن تعرّض مواقع لقوات الأسد وميليشيا “قسد” لقصفٍ مدفعي تركي، في محيط بلدة تل تمر بريف الحسكة، كما تداول نشطاء صوراً لتشييع قوات الأسدِ لعنصرين أحدهما ضابط برتبة نقيب.

وفي 9 تشرين أول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات؛ ضدّ ميليشيا “قسد” ونجح بطردِها من رأس العين شمال الحسكة و تل أبيض شمال الرقة، وفي 17 من الشهر ذاته، علّق الجيش التركي العملية بعد توصّل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب “قسد” من المنطقة، وأعقبه اتفاقٌ مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى