وزارةُ الدفاعِ التركيةُ : ضبطُ أسلحةٍ وذخائرَ عائدةٍ لميليشياتٍ “قسد” في منطقةٍ نبعِ السلامِ

ضبطَ الجيشُ الوطني والقوات التركية العاملة ضمن منطقة نبع السلام أسلحةُ وذخائرَ لميليشيات “قسد” الانفصالية في منطقة شمال شرقي سوريا أمس الجمعة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيانٍ إنّ الجيش التركي عثرَ خلال أعمال التمشيط في منطقة نبع السلام على بندقيتن من طراز “إم-16″، وبندقية كلاشنكوف، وقاذفة صواريخ محمولة، و15 قنبلة يدوية، و4 جعب، و18 مخزنَ ذخيرة، في منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

وتتعرّض منطقة نبع السلام لهجمات متواصلة من قِبَلِ ميليشيا “قسد”، حيث تعمل الميليشيات على إدخال عربات ملغّمة إضافة لمحاولتها التسلّل بشكلٍ متكرّر بهدف إيقاع خسائر بشرية في صفوف قوات نبع السلام.

وخلال الأيام الماضية أحبط الجيش التركي العديد من العمليات للميليشيات الكردية في شمال سوريا، معلناً أنّه قتلَ وأصابَ العشرات من عناصر الميليشيات.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات؛ لتطهيرِ المنطقة من قسد، وإنشاءِ منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر ذاته، علّق الجيش التركي العملية بعد توصّلِ أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب قسد من المنطقة، وأعقبه اتفاقٌ مع روسيا في 22 من الشهر ذاتِه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى