وزارةُ الدفاعِ التركيةِ تعلنُ يومَ الاثنينِ القادمَ موعدً انطلاقِ أولِ دوريةٍ بريّةٍ مشتركةٍ مع الأمريكيينَ في شرقِ الفراتِ

أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أنّ تسيير الدوريات المشتركة بين القوات التركية والأمريكية في المنطقة الآمنة شمالي شرق سوريا ستبدأ في الثامن من أيلول الحالي.

كما وشدّد “أكار” خلال لقائه مع قيادات من الجيش التركي المسؤولة عن أمن الحدود السورية يوم أمس الجمعة على أنّ تركيا لن تسمح بإنشاء الممر الإرهابي جنوب تركيا.

وأشار “أكار” إلى أنّه تمّ التوصّلُ مع الأمريكيين على اتفاق مبدئي وضمن جدول زمني وبرنامج معين، مذكّراً بأنْ مركز العمليات المشتركة قد بدأ أنشطتَه في قضاء “أقجة قلعة” في ولاية شانلي أورفة ضمن نطاق الجدول الزمني.

وكانت قد ذكرت وزارة الدفاع التركية يوم الخميس الفائت في بيانٍ لها أنّ “أربع مروحيات تركيتين وأمريكيتين قد نفّذت جولة التحليق المروحي المشتركة الثالثة في إطار الخطوة الأولى لإنشاء المنطقة الآمنة”.

وأضاف “أكار” أنّه تمّ إطلاق أول طائرة دون طيار، ومن ثم إطلاق مروحيات تركية وأمريكية مشتركة في أجواء شمال شرق سوريا، وذلك في إطار المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة.

وأضاف “أكار” قائلاً: “نعتبر عمليات التحليق المروحية المشتركة مع الأمريكيين شمالي سوريا فرصة لرؤية كل ما يستوجب القيام به في الميدان بما في ذلك تدمير التحصينات الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى