وزارةُ الدفاعِ التركيّةُ تعلنُ تحييدَ عناصرَ من ميليشيا “قسدٍ” بريفِ حلبَ

أعلنت وزارة الدفاع التركية أمس الأحدَ، تحييدَ عناصرَ من ميليشيا “قسد” في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون بريف حلبَ شمالَ غربي سوريا.

وذكرت الوزارة عبرَ حسابها في منصّة “إكس (تويتر)”، إنّ القوات التركية “حيّدتْ 7 إرهابيين من تنظيمي حزب العمال الكردستاني (PKK) ووحداتِ حماية الشعب (YPG)، في منطقتي عمليتي درعِ الفرات وغصنِ الزيتون بريف حلب”.

وأوضحت الوزارة أنَّ “الإرهابيين أطلقوا نيراناً استفزازية في درع الفرات وغصن الزيتون”، مشيرةً إلى أنّ “الجيش التركي يواصل الردَّ بالمثل على الهجمات ومحاولاتِ الاستفزاز”.

يُذكر أنَّ وزارةَ الدفاع التركية تستهدف باستمرار تحرّكاتِ ميليشيا “قسد” ومواقعَها المنتشرةَ على خطوط التماس مع قوات الجيش الوطني السوري عبرَ القصف المدفعي والغارات عبر الطائراتِ المسيّرةِ.

ويومَ الجمعة الماضي، أعلنت وزارةُ الدفاع التركية عبرَ بيانِ تحييدَ 7 من العناصر المنتمين للميليشيا، مشيرةً إلى أنَّها رصدت مجموعةً من عناصرِ “قسد” أثناء استعدادِهم لتنفيذ هجومٍ من خلال حفرِ نفقٍ بمنطقة “نبع السلام”.

وأوضحت الوزارة أنَّ القواتِ التركية نفّذتْ عمليةٌ ناجحةً تمكّنت خلالَها من تحييد العناصر وحالت دونَ حفرِ النفق، مشدّدةً على أنَّ القواتِ التركية مستمرّةٌ في تحييد الإرهابيين أينما رصدتْهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى