وزارةُ الدفاعِ التركيّةُ تعلنُ تحييدَ عناصرَ من “قسدٍ” شمالَ شرقَ سوريا

أعلنتْ وزارةُ الدفاعِ التركيةُ اليوم الاثنين عن تحييدِ أربعةٍ من عناصر ميليشيا “قسد” خلال محاولتِهم التسللَ إلى منطقة عمليةِ “نبع السلام” شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيانٍ نقلته وكالةُ “الأناضول”, إنّها “لن تسمحَ للتنظيم الإرهابي بزعزعةِ أجواء الأمن والاستقرار في منطقة عمليةِ نبع السلام”.

وأوضحتْ أنّ قواتِ الكوماندوس التركيّةِ تمكّنت من تحييد 4 عناصر من “قسد” أثناء محاولتِهم التسللَ إلى المنطقة.

يُشار إلى عملية اليوم هي السابعةُ من نوعِها التي تمكّنتْ خلالها القواتُ التركية من تحييد عناصرَ لميليشيا “قسدٍ” خلال شهرِ كانون الأول الجاري.

وكانت أعلنتْ وزارة الدفاع التركية عن تحييدِ عناصر من “قسد” في مناطقِ “غضن الزيتون ودرعِ الفرات ونبع السلام” شمالَ سوريا، الأمرُ الذي يتكرّر مع محاولات التسلّلِ المستمرّةِ والتي تهدف إلى زعزعةِ الأمن والاستقرار في المناطق المحرَّرة.

في 9 تشرين الأول 2019، أطلق الجيشُ التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري عمليةَ “نبع السلام” شرقي نهر الفرات شمالي سوريا، ضدَّ ميليشيا “قسد”، وأعلن الجيشُ التركي حينها أنّها تهدفُ لإنشاء منطقة آمنةٍ لعودة اللاجئين إلى بلدهم.

وتمكّنت فصائلُ الجيش الوطني بدعمٍ من الجيش التركي خلالَ عملية “نبع السلام” في تشرين الأول من العام الماضي، من تحريرِ المنطقة الممتدة بين رأس العين شمالَ الحسكة وتلّ أبيض شمال الرقة, قبلَ أنْ تتّفقَ أنقرة مع واشنطن وموسكو على وقفِ العملية مقابلَ إبعاد “قسد” مسافة 32 كيلومتراً عن حدودها مع سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى