وزارةُ الدفاعِ التركيّةِ” تعلنُ تحييدَ 17 عنصراً من “قسد” بمنطقةِ نبعِ السلامِ

أعلنتْ وزارةُ الدفاع التركيّة، تحييد 17 من عناصرِ ميليشيا “قسد”، أثناء محاولتِهم التسلّلَ لمنطقة “نبع السلام” شمالَ شرقَ سوريا.

وأكّدتْ الوزارة في بيانٍ نقلتْهُ وكالةُ “الأناضول” أنّ القوات الخاصة التركية تمكّنتْ من منْعِ عملية تسلّلٍ لتنفيذ هجوم في منطقة عملية “نبع السلام”.

وأوضحتْ أنّ القوات الخاصة حيّدتْ 17 إرهابياً من عناصرِ ميليشيا “قسد” كانوا يستعدّون لتنفيذ هجومٍ في المنطقة، بهدفِ زعزعةِ أجواء الأمن والاستقرار.

وكانت أكّدتْ وزارةُ الدفاع التركيّة، في تصريحات سابقة، على أنّها عازمةٌ القضاءَ على الإرهابيين وأحلامِهم شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إنّ نهاية “الإرهابيين شمالي سوريا، وعلى رأسهم عناصرُ تنظيمات ي ب ك وداعش ستكون الدفن مع أحلامِهم في حفرهم”.

ويقوم عناصرُ من ميليشيا “قسد” بشكلٍ مستمرٍّ بمحاولات التسلّلِ إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بشمال شرقي سوريا، بعدَ العمليةِ العسكرية الأخيرة “نبع السلام” التي جرتْ في تشرين الأول من العام الماضي وعمليةِ درع الفرات عام 2017.

وتحاول “قسد” نشرَ الفوضى في المناطق التي تقع تحت سيطرة الجيش الوطني، وخصوصاً في منطقة عفرين و”نبع السلام”، وقد ضُبطَتْ عدّةُ خلايا تتبع للميليشيا كانت تنوي تنفيذَ تفجيرات.

وقبل عدّةِ أسابيع ألقتْ شرطةُ مدينة الباب شرقي حلب القبضَ على خليّة تابعة لميليشيا ّ”قسد” مسؤولة عن تنفيذ تفجيرات بعبوات ناسفة في المنطقة، مكوّنةٍ من رجل يدعى “نواف النعيمي” وزوجته “نجلاء البابي”، واعترفا بتنفيذ تفجيرات استهدفتْ عسكريين ومدنيين في مدينة الباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى