وزارةُ النقلِ تصدرُ قراراً يقضي بدفعِ مئةِ ألفِ ليرةٍ سوريةٍ مقابلَ كلِّ إجازةِ سوقٍ مستعجلةٍ ٍ

أصدرت وزارة النقل لدى نظام الأسد قراراً تسمح من خلاله بالحصول على ما أسمتْهم، إجازة سوق مستعجلة، وذلك بعد دفعِ 100 ألفِ ليرة سورية للشهادة الواحدة.

حيث يقضي القرار بالسماح لمن يرغب في الحصول على إجازة سوق مستعجلة مقابلَ تسديد رسمٍ مالي قدرُه مئةَ ألف ليرة سورية بموجب إيصال للخزينة العامة للدولة.

حيث أنَّ هذا القرار يأتي في إطار ضوابط منعِ الاستثناءات لتصبحَ إجازة السوق متاحة بشكلٍ متساوٍ لجميع المواطنين لمن يرغب منهم في الحصول عليها، بحسب وكالةِ الأنباء سانا الموالية

يُذكر أنَّ القرار يستهدف المواطنين المسجّلين في مدارس السياقة والمتقدّمين بطلبات للحصول على إجازة سوق وقادرين ومتدرّبين على القيادة مشيراً إلى أنَّهم سيخضعون لكلِّ الفحوصات ولكن يرغبون بإجراءِ الفحص قبل موعدِه والحصول على إجازة سوق مستعجلة لأسبابٍ خاصة بهم.

وكان أعلن نظام الأسد عبرَ المكاتب التنفيذية في محافظتي دمشق وحلبَ عن تعديل أسعار تعرفةِ الركوب لخطوط النقل الداخلي وذلك بعد قرارِ رفع سعر مادةِ المازوت، في وقتٍ تتصاعد فيه أزمة المواصلات بشكلٍ كبيرٍ بمناطق سيطرة النظام.

كما قدّرَ وزير النقل لدى النظام “زهير خزيم”، في وقتٍ سابق إيرادات الوزارة بنحو 98 مليارَ ليرةٍ وسط مطالبات أعضاء في برلمان الأسد بتحسين واقع وسائط النقل واستيراد طائرات جديدة إلى جانب السيارات الكهربائية، وذلك في تصريحات تعكس واقعَ الانفصال الذي يعيشه مسؤولو النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى