وزارة الدفاع التركية تعلن عن تحييدها 23 إرهابياً من “واي بي جي” في تل رفعت

أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” مساء أمس السبت، أنّ قوات بلاده تمكّنت من تحييد 28 إرهابياً في شمالي سوريا وجنوب شرق تركيا.

جاء ذلك في كلمة لـ “أكار” خلال إشرافه مع كبار قادة الجيش التركي من مركز قيادة القوات التركية المسلحة على إدارة العمليات العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية “واي بي جي” في منطقتي تل رفعت شمالي سوريا، وولاية هكاري جنوب شرق تركيا، وذلك وفقاً لبيان وزارة الدفاع التركية.

وأشار “أكار” إلى أنّ العمليات أُطلقت فور هجوم غادر شنّه عناصر “واي بي جي” من مدينة تل رفعت التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا يوم أمس السبت على أفراد الجيش التركي والذي أسفر عن مقتل عسكري تركي وإصابة ستة جنود آخرين بجروح.

وأكّد الوزير التركي تحييد 23 عنصر من “واي بي جي” ممن شنّوا الهجوم على أفراد الجيش التركي، مضيفاً قوله: إنّ “عملياتنا ضد الإرهابيين متواصلة داخل البلاد وخارجها بتصميم وحزم كبيرين”.

وأشار “أكار” أيضاً إلى تعرّض قاعدة تركية لهجوم من قبل عناصر حزب العمال الكردستاني “بي كي كي” في ولاية هكاري جنوب شرقي البلاد، موضّحاً أنّ قذائف الهاون التي أطلقها الإرهابيون من شمالي العراق على القاعدة، أسفرت عن استشهاد 3 جنود أتراك، وإصابة آخر بجروح.

وقال “أكار”: إنّ “القوات التركية ردّت على مراكز إطلاق القذائف في إطار حق الدفاع عن النفس المشروع، مؤكداً أنّ القوات التركية تمكّنت من تحييد 5 إرهابيين في المنطقة ضمن عملياتها ضد تنظيم “بي كي كي” الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى