وزارة الدفاع التركية : قوات الأسد قصفت “بشكل مقصود” نقطة المراقبة التركية

اعلنت وزارة الدفاع التركية عن إصابة ثلاثة من جنودها بجروح طفيفة جرّاء قصف مقصود من قبل قوات الأسد بقذائف الهاون على إحدى نقاط المراقبة التركية في منطقة خفض التوتر بإدلب.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة أنّ قوات الأسد في منطقة الشريعة قصفت “بشكل مقصود” نقطة المراقبة التركية رقم (10) المتمركزة في منطقة جبل الزاوية بمنطقة خفض التوتر بإدلب، بـ 35 قذيفة هاون.

وأضاف البيان أنّ القصف أدّى إلى إصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة، كما لحقت أضرارٌ جزئية بالمعدات،والتجهيزات في نقطة المراقبة التركية.

وأوضح البيان أنّ أعمال إجلاء الجرحى ومعالجتهم ما زالت متواصلة , وانّ الجانب التركي ابلغ المحتل الروسي بالهجوم، وأنّ الوضع جاري مراقبته عن كثب.

كانت قوات الأسد، قد استهدفت محيط نقطة المراقبة التركية (رقم 10)، بقذائف صاروخية في الثامن من شهر حزيران الجاري ، و29 نيسان و4 و12 أيار الماضيين.

وتتوزّع 12 نقطة مراقبة للجيش التركي في منطقة “خفض التصعيد” بإدلب لحماية وقف إطلاق النار في إطار اتفاق أستانأ.

وعلى بعد بضعة كيلومترات من النقاط هذه، تتمركز قوات تابعة لقوات الأسد وميليشيات مدعومة من المحتلين الروسي والإيراني.

وفي 17 سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الاحتلال الروسي فلاديمير بوتين، اتفاقاً في مدينة سوتشي لإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق نظام الأسد والفصائل الثورية في إدلب ومحيطها.

وبموجب الاتفاق سحبت الفصائل الثورية اسلحتها الثقيلة من المناطق التي حدّدها اتفاق سوتشي رغم استمرار قوات الأسد والمحتل الروسي بخرق الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى