وزيرةٌ لبنانيّةٌ تتّهمُ حكومةُ بلادِها بتعويمِ نظامِ الأسدِ على حسابِ اللاجئينَ

قالت الوزيرةُ اللبنانية السابقة، مي شدياق، متّهمةً حكومةَ بلادها بمحاولة تعويم نظام الأسد لبنانيًّا على حساب اللاجئين السوريين.

وأكَّدت “شدياق”، خلال حوار مع قناة “الجديد” اللبنانية، أنَّ زيارة وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال، رمزي مشرفية، إلى مناطق الأسد غيرُ مقبولة، وأنَّها تهدف لتعويم الأسد ولا تخدم مصالح الشعب اللبناني.

ووصفت الزيارة بالسياسية وغيرِ المقبولة، مضيفةً أنَّه لا اعتراف بنظام الأسد، وأنَّ سوريا دولة شقيقة للبنان بشعبها وليس في نظامها.

وذكّرت “شدياق” اللبنانيين بإجرام نظام الأسد بحقِّهم، وبمذكَّرات الاعتقال التي أصدرها بحقِّ عددٍ من السياسيين اللبنانيين، وعلى رأسهم، سعد الحريري.

ورأت الوزيرة أنَّ بشار الأسد لا يرغب بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، لافتةً إلى الجهود التي بذلها اللواء عباس إبراهيم، بهذا الملفّ وبخصوص المعتقلين اللبنانيين في سجون الأسد، لكنَّها لم تفلحْ، بسبب تعنّتِ رأس النظام بشار الأسد.

وكانت وسائل إعلام موالية تحدَّثت، قبل أيام، عن اتفاق جرى بين الوزير اللبناني، رمزي مشرفية، ومسؤولين من النظام، يتضمَّن تسريعَ الخطوات وتذليلَ العقبات أمام عودة اللاجئين السوريين في لبنان إلى مناطقهم التي يسيطر عليها الأسد وميليشياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى