وزيرة تركية: الشركات السورية في تركيا بلغت أكثر من ١٥ألف شركة، ووفّرت عملاً لـ ١٠آلاف سوري

بلغ عدد الشركات السورية الشريكة المؤسسة على الأراضي التركية حوالي 15 ألف شركة، الأمر الذي وفّر فرص عمل لأكثر من 10 آلاف سوري.

جاءت تلك الإحصائيات بحسب مانقلت وسائل إعلام تركية نقلاً عن لسان وزيرة التجارة التركية “روهصار بكجان” كإجابة على سؤال طرحه عليها نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض في إسطنبول “سَزجين تانرُكولو”، طلب خلاله معلومات وإحصائيات مفصّلة في هذا الشأن.

حيث قالت بكجان إنّ أعداد الشركات التي تضم شريكاً سورياً واحداً على أقل تقدير بلغ 15 ألف و 159 شركة، وذلك حتى تاريخ 26 شباط من العام الحالي، لافتةً إلى أنّ تلك الشركات وفّرت فرص العمل لـ 10 آلاف و 46 سورياً.

وأضافت الوزيرة التركية الانتباه إلى أنّ شركات السوريين تتوزّع على عدد من الولايات التركية المختلفة، تأتي في صدارتها إسطنبول، وتليها ولاية مرسين ، من ثم ولايتي هاتاي وبورصة، وأكّدت أنّ تلك الشركات أولت اهتماماً خاصة بقطاع تجارتي الجملة والتجزئة.

هذا ويبلغ مجموع أعداد العمال / الموظفين الأجانب الحاصلين على تصاريح رسمية تخوّلهم العمل بشكل قانوني على الأراضي التركية 96 ألف و 972 شخصاً حتى تاريخ 31 آذار من العام الحالي، بينهم 31 ألف و 185 سورياً، بحسب ما أكّدته الوزيرة التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى